الشاهين: نحذر الحكومة من ضخ مليارات جديدة لمصر

• لا تهاون في فتح باب استقدام العمالة سواء من مصر أو دول أخرى
• ضبط المال العام وإصلاح التركيبة الإسكانية.. خطوط حمراء

نشر في 12-01-2023 | 14:48
آخر تحديث 12-01-2023 | 17:42
النائب اسامة الشاهين
النائب اسامة الشاهين

حذّر عضو مجلس الأمة النائب أسامة الشاهين الحكومة من الانصياع لتوجيهات صندوق النقد الدولي بضخ موارد نقدية جديدة بقيمة 14 مليار دولار لتمويل جمهورية مصر العربية، من الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي، والتهاون في فتح باب استقدام العمالة سواء من مصر أو دول أخرى.

وقال الشاهين في تصريح له اليوم في مجلس الأمة، ولما كان للمال العام حرمة شرعية ودستورية وقانونية وقسم أقسمنا على حمايته، للذلك أحذر الحكومة من الانصياع لتوجيهات أو فلنقل أوامر صندوق النقد الدولي، الذي أنزل أمس بياناً في موقعه الرسمي، يطالب فيه موارد نقدية جديدة بقيمة 14 مليار دولار لتمويل جمهورية مصر العربية.



وأضاف الشاهين، أحذّر الحكومة من مغبة الانصياع لمثل هذه التوجيهات الضارة للمال العام وغير المنسجمة مع إرادة الشعب وإرادة ممثليه، في استعادة أموالنا المركونة والمعطلة هناك.

وتابع، لذلك نحذر من ضخ أي أموال جديدة أو تمديد عملية استرداد الودائع المستحق استرداده، ونحذر أيضاً من التهاون والعودة إلى العادات السيئة السابقة فيما ستقلع في فتح باب استقدام العمالة سواء ما يتعلق مع الأشقاء في مصر أو دول أخرى، ضبط المال العام وإصلاح التركيبة الإسكانية خطوط حمراء.



back to top