الأزرق يختتم تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة البحرين

نشر في 11-01-2023
آخر تحديث 11-01-2023 | 19:39
منتخب الكويت خلال التدريبات
منتخب الكويت خلال التدريبات

يختتم منتخبنا الوطني لكرة القدم تدريباته على الملعب الفرعي لاستاد الميناء الأولمبي الساعة الرابعة عصر اليوم، استعدادا للقاء المصيري أمام المنتخب البحريني مساء غد الجمعة في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية لبطولة «خليجي 25»، المقامة حاليا في مدينة البصرة العراقية.

وكان منتخبنا الوطني قد دخل أجواء المنافسة على التأهل للدور نصف النهائي، اثر فوزه المستحق، اليوم الأول، على المنتخب الإماراتي بهدف من دون رد.

ويحتاج الأزرق إلى الفوز على المنتخب البحريني بفارق هدفين في حالة فوز قطر على الإمارات.

كما يتأهل الأزرق بأي نتيحة بفوزه على البحرين وتعادل أو خسارة قطر أمام الإمارات، كما أن التعادل يؤهله أيضا في حال فوز الأبيض الإماراتي، أما الخسارة فتعني خروجه من البطولة، بغض النظر عن نتيجة اللقاء الآخر.

يذكر أن لائحة البطولة الخليجية تنص على أنه في حال تعادل منتخبين في عدد النقاط، يتم اللجوء إلى نتيجة المواجهة بينهما لحسم التأهل، وفي حال انتهاء اللقاء بالتعادل فإن فارق الأهداف سيحسم الأمر، أما في حال تعادل 3 منتخبات فيتم اللجوء للمواجهات المباشرة، ثم الأهداف لترجيح كفة منتخبين.

ويضع الجهاز الفني للأزرق لمساته على التشكيل الذي سيخوض به الفريق اللقاء، إذ تتجه النية إلى البدء من حيث انتهت مباراة الإمارات، بعودة أحمد الظفيري للتشكيل الأساسي.

وعقد الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب البرتغالي روي بينتو ومساعده أحمد عبدالكريم، اجتماعا فنيا مع اللاعبين في مقر اقامة الوفد الساعة 1:00 ظهر اليوم، شهد إلقاء الضوء على أبرز إيجابيات وسلبيات الفريق في لقاء الإمارات.

وطالب بينتو اللاعبين بدخول مباراة البحرين، وعدم التفكير في حسابات التأهل، واللعب من أجل تحقيق الفوز، وتقديم مستوى جيد يليق بالكرة الكويتية.

وكان اللاعبون الذين شاركوا في المباراة قد خضعوا لتدريب استشفائي الساعة 6:00 مساء، في حين أجرى اللاعبون الذين غابوا عن اللقاء تدريبا خفيفا على ملعب البحري في التوقيت ذاته.

بينتو: الفرص تؤكد عدم معاناة الفريق هجومياً


مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم، البرتغالي روي بينتو مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم، البرتغالي روي بينتو

أكد مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم، البرتغالي روي بينتو في المؤتمر الصحافي الذي عُقد عقب انتهاء مواجهة الأزرق والإمارات، أنه تحدث سلفاً عقب الخسارة أمام المنتخب القطري بالجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى، عن أهمية مواجهة الأبيض، واعتبارها لقاء نهائياً.

وأضاف: «الاستعدادات للقاء كانت جيدة، وفخور باللاعبين، الذين نجحوا بتنفيذ تعليمات الجهاز الفني على البساط الأخضر».

وتابع: «كرة القدم فوز وخسارة، لكن الأهم تأدية المهام المطلوبة اللاعبين، وهو ما تحقق بالفعل. سعيد بالفوز وبالأداء وباللاعبين».

وشدد بينتو على أن الأزرق شكل خطورة كبيرة على مرمى المنتخب الإماراتي، ونجح اللاعبون بصناعة العديد من الفرص، وهذا أمر يؤكد أن الفريق لا يعاني هجومياً.

وأوضح أنه سعى قبل المباراة إلى الاستحواذ على الكرة لأطول وقت ممكن، لرفع مستوى التجانس بين اللاعبين واكتساب الخبرات.

back to top