الظفيري: «شؤون الجامعة» انتهت من استقبال طلبات قبول طلبة المنح

نشر في 11-01-2023
آخر تحديث 11-01-2023 | 19:35
القائم بأعمال عميد شؤون الطلبة بجامعة الكويت، د. محمد الظفيري
القائم بأعمال عميد شؤون الطلبة بجامعة الكويت، د. محمد الظفيري
كشف القائم بأعمال عميد شؤون الطلبة بجامعة الكويت، د. محمد الظفيري، أن العمادة انتهت من استقبال طلبات المنح الثقافية للمقاعد الشاغرة للسفارات والهيئات والوزارات داخل دولة الكويت للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2023/2022.

وقال الظفيري في تصريح صحافي اليوم، إن قسم المنح الدراسية في إدارة الإسكان الطلابية وشؤون الطلبة الوافدين استقبل طلبات الجهات التي تتمتع بمقاعد متبقية لهم في الفصل الدراسي الثاني من خلال المراسلات الرسمية، وإرسالها إلى عمادة القبول والتسجيل لاعتماد قبولهم.

الجامعة لديها علاقات ثقافية واسعة مع مختلف الدول

وأشار إلى أن الجامعة لديها اتفاقيات تعاون ثقافي مع 50 دولة شقيقة وصديقة، بالإضافة إلى وزارة الأوقاف، والهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، واللجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو)، كما أنها تمنح 59 جهة من سفارات وهيئات لدراسة اللغة العربية في مركز تدريس اللغات بجامعة الكويت.



وأكد أن قبول الطلبة غير الكويتيين ضمن المنح الثقافية بجامعة الكويت يعزز تصنيف الجامعة العالمي، ويرفع مكانتها، تحقيقاً لسياستها في تطوير تصنيفها والارتقاء بمستواها الأكاديمي، خصوصا أن التصنيفات العالمية تعتمد ضمن بنودها عدد الطلبة الأجانب الدارسين في كل جامعة.

وبيّن الظفيري أن الجامعة تتميز بعدد من العلاقات الثقافية الممتدة مع العديد من الدول من تعاون علمي وثقافي وأكاديمي وتبادل طلابي، حيث يبلغ عدد طلبة المنح أكثر من 1300 طالب مقيدين بجامعة الكويت تولي العمادة الاهتمام بهم، من خلال صرف مكافأة شهرية لهم، وبدل كتب، وتوفير المسكن والمواصلات لهم.

back to top