«الوطنية للوائح الصحية» ناقشت آخر مستجدات «كورونا»

استعرضت الوضع الوبائي العالمي في الصين والكويت

نشر في 11-01-2023 | 15:10
آخر تحديث 12-01-2023 | 17:04
اللجنة الوطنية للوائح الصحية الدولية
اللجنة الوطنية للوائح الصحية الدولية

ترأست وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الصحة العامة د. بثينة المضف، أمس اجتماع اللجنة الوطنية العليا الدائمة لتطبيق اللوائح الصحية الدولية، لمناقشة آخر مستجدات الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد في جمهورية الصين الشعبية.

وقالت وزارة الصحة في بيان صحافي إن الاجتماع يأتي في إطار دور المركز الوطني للوائح الصحية الدولية في رفع قدرات الاستعداد والتأهب وتفعيل أنشطة الاستجابة الفعالة للطوارئ الصحية في دولة الكويت.



وأكدت الوزارة أن بنود الاجتماع تضمنت عرض الوضع الوبائي العالمي لفيروس كورونا المستجد «COVID-19» والمستجدات الوبائية في جمهورية الصين الشعبية وعرض للوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد في الكويت ومناقشته والتوصل إلى توصيات تتماشى مع توصيات منظمة الصحة العالمية بشأن التدابير الاحترازية الخاصة بالسفر الدولي المبنية على تقييم الوضع الوبائي الحالي وباستخدام النهج القائم على تحليل المخاطر، واتخاذ الخطوات العملية والترتيبات التشغيلية لتسهيل نجاح تطبيق هذه التدابير تعزيزا لإطار الجاهزية والاستعداد، إضافة إلى التوصيات الخاصة بإجراءات الوقاية الشخصية والمجتمعية، وذلك حفاظاً على الأمن الصحي في البلاد.

وأشارت الوزارة إلى أن الاجتماع حضره رئيس المركز الوطني ومقرر اللجنة العليا الدائمة لتطبيق اللوائح الصحية الدولية IHR د. سندس القبندي، وأعضاء اللجنة من الجهات ذات الصلة من داخل الوزارة وهي مدير إدارة الصحة العامة، ورئيس قسم مكافحة الأمراض المعدية، ورئيس قسم مختبرات الصحة العامة، ورئيس قسم صحة الموانئ والحدود، ومدير إدارة الطوارئ الطبية، ومدير إدارة منع العدوى، ومدير إدارة المستودعات الطبية، ومدير إدارة المختبرات الطبية، بينما حضر الاجتماع من خارج وزارة الصحة كلاً من الإدارة العامة للطيران المدني، وإدارة أمن المنافذ والإدارة العامة للدفاع المدني من وزارة الداخلية والهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية، والإدارة العامة للجمارك، والهيئة العامة للبيئة، ووزارة الخارجية، ومؤسسة الموانئ الكويتية.



back to top