«التخطيط»: توقيع بروتوكول مع «إسناد» يخدم رؤية 2035

• مهدي: يدعم خطة التنمية وتقييم مشاريعها الجديدة

نشر في 11-01-2023 | 13:16
آخر تحديث 11-01-2023 | 20:05
جانب من المشاركين في لقاء توقيع البروتوكول
جانب من المشاركين في لقاء توقيع البروتوكول
قال الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية

د. خالد مهدي إن مشروع توقيع بروتوكول تعاون بين الأمانة وجمعية إسناد للدعم والتنمية يخدم رؤية الكويت 2035 عبر ارتباطه الوثيق بالمجال التنموي والمناط بالأمانة، مشيداً بممثلي جمعية «إسناد» خاصة من خلال امتلاكهم الخبرة التراكمية في المجال التنموي.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده مهدي، أمس، في مقر الأمانة، مع مسؤولي جمعية إسناد للدعم والتنمية لبحث مشروع توقيع بروتوكول تعاون بين الأمانة والجمعية.



ولفت مهدي، في تصريح صحافي، إلى وجود تجارب عديدة سابقة شهدت تعاونا بين مؤسسات المجتمع المدني والأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية، في دعم خطة التنمية وأهميتها في المشاركة بتقييم المشاريع الجديدة في خطة التنمية.

وأشار إلى أنه ستتم إضافة الجمعية والممثلة بأعضائها من ضمن قائمة المقيمين الخارجيين لورش عمل تقييم المشاريع الجديدة خلال الإعداد للخطة القادمة 2025/2024، مثنياً على الروح الإيجابية والتواصل المثمر والتعاون الصادق لدعم خطة التنمية.

بدوره، أوضح رئيس جمعية إسناد للدعم والتنمية م. عبدالرحمن العجمي أن التعاون المشترك بين جمعية «إسناد» و«أمانة التخطيط» سيساهم في تطوير جوانب تنموية عديدة أهمها التنمية المجتمعية في تطوير آليات العمل المجتمعي في برامج ومشاريع خطة التنمية والاهتمام بمفهوم المشروعات المستدامة وخاصة في مجالات البيئة والطاقة والتعليم والصحة والمياه وكلها تصب في مصلحة المجتمع وتنميته.

وبين العجمي أنه سيتم توقيع بروتوكول تعاون جمعية إسناد مع «التخطيط» وذلك بعد مراجعته والاطلاع عليه وتنقيح البنود المقترحة في الاتفاقية، مثنياً على دعم الأمانة لدور مؤسسات المجتمع المدني في تنمية الوطن.

back to top