أحمد الشطي: «عنقود العنب» تمثل الكويت في مهرجان الشارقة للمسرح

نشر في 10-01-2023
آخر تحديث 10-01-2023 | 21:35
رئيس مجلس إدارة فرقة المسرح العربي أحمد الشطي
رئيس مجلس إدارة فرقة المسرح العربي أحمد الشطي

تستعد فرقة المسرح العربي للمشاركة في الدورة الرابعة من مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي من 20 إلى 25 فبراير المقبل بمسرحي قصر الثقافة وأكاديمية الشارقة للفنون الأدائية.

وأعرب رئيس مجلس إدارة فرقة المسرح العربي أحمد الشطي عن سرورهم باختيارهم للمشاركة في الدورة الجديدة من المهرجان، الذي يعد الأكبر على مستوى المنطقة، متوجهاً بالشكر لراعي المهرجان حاكم الشارقة الشيخ د. سلطان القاسمي، للجهود الطيبة والمتواصلة التي يقوم بها من أجل ازدهار الثقافة والفنون في الإمارات بصفة خاصة، وفي الوطن العربي بشكل عام، كما «نبدي تقديرنا لمدى الدعم الكبير المعنوي والمادي الذي يسهم به لإنجاح إقامة المهرجانات العربية، فضلاً عن الجوائز التي يخصصها، ما جعل الشارقة منارة للثقافة العربية».

وحول العرض الذي ستقدمه الفرقة، أوضح: «سنقدم مسرحية (عنقود العنب)، تأليف الكاتبة نادية القناعي، وإخراج الفنان عبدالله القلاف، وبطولة: أوس الشطي، وإبراهيم الشيخلي، وحنان المهدي، ومريم الحلو، ومهندس الديكور فيصل العبيد، وتصميم الأزياء زهرة الرشيد، ومهندس الصوت هاني عبدالصمد، ومدير إدارة الإنتاج ياسر العماري، إضافة إلى عدد من العناصر الشابة المحبة للمسرح».


شعار المسرح العربي شعار المسرح العربي

وأشار الشطي إلى أن «عنقود العنب» تعالج أسباب استغلال البشر لبعضهم البعض، وأن الناس ولدوا في هذه الحياة أحراراً، ويأتي ذلك في قالب كوميدي ساخر.

وقال الشطي: «الشارقة بالنسبة لنا تعني الكثير، فمنذ أواخر سبعينيات القرن الماضي أسس الفنان الراحل فؤاد الشطي لعلاقات متميزة مع الشارقة قيادة وحكومة وشعباً، وقام بإخراج مسرحية (هالشكل يا زعفران) مطلع الثمانينيات، واستمرت علاقاتنا بمسرح الشارقة الوطني نموذجاً نعتز ونفتخر به، كما وقعنا في أبريل 2017 مذكرة تعاون بين جمعية دبا للثقافة والفنون والمسرح وفرقة المسرح العربي، وفي زيارتنا المقبلة سنعمل على دعم ونقل هذه العلاقة الطيبة إلى آفاق أرحب».

جدير بالذكر، أن الكويت شاركت في دورات المهرجان المختلفة الماضية، والذي ينظم مرة واحدة كل عامين، حيث مثلتها مسرحية «صدى الصمت» للمخرج فيصل العميري سنة 2015، وفي الدورة الثانية (انعكاسات) للمخرج خالد أمين عام 2017، وفي الدورة الثالثة (الصبخة) للمخرج عبدالله العامر عام 2019.

back to top