نابولي بطل الشتاء وروما يخطف تعادلاً قاتلاً من ميلان

نشر في 09-01-2023
آخر تحديث 09-01-2023 | 20:32
إبراهام نجم روما يسجل الهدف الثاني
إبراهام نجم روما يسجل الهدف الثاني
عاد نابولي إلى سكة الانتصارات بتغلبه أمس الأول 2 - 0 على مضيفه سمبدوريا، ليعزز صدارته للدوري الإيطالي لكرة القدم ويضمن لقب بطل الشتاء، مستفيداً من التعادل القاتل 2 - 2 الذي خطفه روما من مضيفه ميلان على ملعب سان سيرو، ضمن منافسات المرحلة السابعة عشرة.

ومُني الفريق الجنوبي في المرحلة السابقة الأربعاء بالخسارة الأولى هذا الموسم في الدوري بسقوطه 0-1 ضد إنتر بعد الاستئناف من فترة الأعياد.

ورفع فريق المدرب لوتشانو سباليتي رصيده الى 44 نقطة على بُعد سبع نقاط عن كل من ميلان ويوفنتوس الفائز السبت على أودينيزي، علماً أن نابولي يستضيف البيانكونيري في المرحلة المقبلة.

وتسبب نيكولا مورو بركلة جزاء باكرة للضيوف إثر عرقلته الكاميروني فرانك أنغيسا، لكن الحارس إيميل أوديرو تصدى لمحاولة بوليتانو (6).

ولم يتأخر أوسيمهن لافتتاح التسجيل عندما تلقى كرة رائعة بين المدافعين من البرتغالي ماريو روي تابعها على الطائر في الشباك (19)، معززاً صدارته لترتيب هدافي الدوري بهدفه العاشر هذا الموسم.



هيمن نابولي على الشوط الأول وأهدر الجورجي كفيتشا كفاراتشكيليا فرصتين لمضاعفة النتيجة (21 و45+2)، وتكفل ألماس بذلك من ركلة جزاء بعد لمسة يد على الإنكليزي رونالدو فييرا (82).

تعادل صادم لميلان

وبعد أن سيطر على المباراة طوال 80 دقيقة وتقدم بهدفي الفرنسي بيار كالولو (30) والبديل توماسو بوبيغا (77)، تلقى ميلان هدفين قاتلين ضد روما عبر البديل البرازيلي روجيه إيبانييز (87) وتامي أبراهام (90+3).

وافتتح كالولو النتيجة برأسية منخفضة جميلة إثر ركنية نفذها ساندرو تونالي في مباراة هيمن عليها رجال ستيفانو بيولي.

وبعد دقائق من نزوله في الشوط الثاني، ضاعف بوبيغا تقدم أصحاب الأرض عندما انطلق البرتغالي رافايل لياو على الرواق الأيسر ومرر كرة بين عدة لاعبين إلى الجهة الأخرى في المنطقة نحو الإيطالي أسكنها الشباك.

وقلص إيبانييز الفارق لفريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو برأسية إثر ركنية نفذها لورنتسو بيليغريني، قبل أن يخطف أبراهام التعادل بعد أن تصدى الحارس الروماني سيبريان تاتاروسانو لرأسية البديل الصربي نيمانيا ماتيتش لتتهيأ الكرة أمام الإنكليزي تابعها في الشباك.

back to top