السيتي يسحق تشلسي برباعية في كأس إنكلترا

نشر في 09-01-2023
آخر تحديث 09-01-2023 | 20:18
فودين وألفاريس
فودين وألفاريس
جدّد مانشستر سيتي فوزه على تشلسي واكتسحه برباعية نظيفة، أمس الأول، بينها ثنائية للجزائري رياض محرز، على ملعب الاتحاد، ليعبر إلى الدور الرابع من كأس إنكلترا لكرة القدم.

وأسقط السيتي مضيفه تشلسي في معقله في لندن 1 - 0 الخميس بهدف محرز ضمن منافسات المرحلة التاسعة عشرة من الدوري، ملحقًا به الهزيمة السادسة في البريميرليغ هذا الموسم، علماً أنه أخرجه أيضاً في وقت سابق من الموسم من الدور الثالث لكأس الرابطة.

ويعاني فريق المدرب غراهام بوتر هذا الموسم، إذ يحتل المركز العاشر على بُعد 10 نقاط من أول المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا. واكتفى تشلسي بفوز واحد في أربع مباريات في جميع المسابقات منذ استئناف المنافسات بعد مونديال قطر، كان على بورنموث في الدوري في أواخر العام الفائت.

من جهته، حقق السيتي فوزه الرابع في خمس مباريات في جميع المسابقات، إذ تعثر مرة واحدة خلال التعادل مع إيفرتون في الدوري.

وبعد أن أقصى ليفربول من الدور الرابع لكأس الرابطة (3 - 2)، يستعد لمواجهة مضيفه ساوثهامبتون الأربعاء في ربع النهائي، قبل أن يحل على غريمه وجاره يونايتد في ديربي مانشستر السبت المقبل في الدوري، علماً أن أربع نقاط تفصل بين صاحبي المركز الثاني والرابع.



وهمين السيتي، بغياب هدافه النروجي إرلينغ هالاند وصانع الألعاب البلجيكي كيفن دي بروين، على الشوط الأول وحصل محرز بنفسه على ركلة حرة على الجهة اليمنى خارج المنطقة إثر عرقلة من لويس هول، ترجمها رائعة بيسراه في أعلى الزاوية اليسرى لمرمى الحارس الإسباني كيبا أريسابالاغا (23).

وتسبب الألماني كاي هافيرتس بركلة جزاء إثر لمسة يد انبرى لها ألفاريس وسددها إلى يمين أريسابالاغا الذي كان قريباً من التصدي لها (30).

فودن يسجل الثالث

وأحرز فودن الثالث لأصحاب الأرض بهدف جماعي رائع بعد تبادل مميز للكرة بين اللاعبين وصلت على إثره إلى محرز على الجهة اليمنى، ومنه إلى كايل ووكر الآتي من الخلف، تابعها عرضية إلى فودن وسط المنطقة أسكنها الشباك (38).

وسجل محرز الهدف الرابع لفريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا من ركلة جزاء حصل عليها فودن إثر عرقلة من المدافع السنغالي خاليدو كوليبالي (85).

وتأهل أيضاً الأحد للدور الرابع ستيفينيدج الذي فاجأ أستون فيلا بهدفين متأخرين (2-1) ودربي كاونتي وستوك سيتي وبلاكبيرن روفرز ووولسول.

back to top