حمد بن خليفة: الكويت مهيأة لاستضافة «خليجي 26»

• الشاهين أولم لرئيس الاتحاد الخليجي لكرة القدم

نشر في 10-01-2023
آخر تحديث 09-01-2023 | 19:44

أكد رئيس الاتحادين الخليجي والقطري لكرة القدم، الشيخ حمد بن خليفة، أن الكويت مهيأة لاستضافة «خليجي 26»، مشيرا إلى أن اللجنة الهندسية الخليجية الخاصة بالتفتيش عن المنشآت والملاعب، سبقت أن أكدت هذا الأمر، عندما كانت الكويت مرشحة كبديل للبصرة لاستضافة «خليجي 25».

وكان رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم عبدالله الشاهين أولم للشيخ حمد، والوفد المرافق له في الكويت أمس، وسط حضور مميز للأسرة الرياضية في الكويت.

وقال بن خليفة إن تغيير موعد البطولة سيكون مطروحا على جدول اجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية 13 الجاري، لتفادي رزنامة الاتحاد الآسيوي، والارتباطات الخاصة بالمنتخبات الخليجية.

ولفت إلى أن غياب المنتخبين القطري والسعودي عن المشاركة بعناصر الصف الأول في «خليجي 25»، جاء بسبب تزامن اقامة البطولة مع خروج الأخضر والعنابي من مشاركة مهمة في كأس العالم في الدوحة.

وبين أن الاتحاد الخليجي يعمل على إيجاد آلية لتفادي أزمة النقل التلفزيوني التي واجهت الدول الخليجية، قبل انطلاق «خليجي 25».

وأشاد بن خليفة بمستوى المنتخب الكويتي، في «خليجي 25»، مؤكدا أنه يضم مواهب مميزة، إلا أن قصر المدة الزمنية، بعد تولي الجهاز الفني بقيادة البرتغالي روي بينتو، كان سببا في غياب الانسجام، معربا عن ثقته بالاتحاد الكويتي، وقدرته على قيادة الكرة الكويتية بنجاح في الفترة المقبلة.

تحديد الموعد

بدوره، كشف الشاهين أن اجتماعاً لرؤساء الاتحادات الخليجية سيعقد 13 الجاري، لحسم الموعد النهائي لإقامة «خليجي 26» في الكويت.

وبين الشاهين أن رزنامة 2023 مليئة بالأحداث المهمة والتحديات، معربا عن أمله الوصول بالمنتخبات الكويتية إلى مستوى الطموح.

وأشاد بما يقدمه الأزرق في «خليجي 25»، مؤكدا أن اللاعبين يقاتلون في المباريات منذ الدقيقة الأولى حتى نهاية المباراة، وهو ما كان يفتقده الأزرق في السابق.

back to top