«وربة» ينظم ورشة بعنوان «كيف تحاور مديرك؟»

• لطلبة ماجستير إدارة الأعمال في جامعة الخليج

نشر في 09-01-2023
آخر تحديث 09-01-2023 | 18:25
تكريم زياد الرشيد بعد نهاية الورشة
تكريم زياد الرشيد بعد نهاية الورشة

ألقى مدير أول قطاع الموارد البشرية في بنك «وربة»، زياد مؤيد الرشيد، محاضرة لطلبة ماجستير إدارة الأعمال في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا بعنوان «كيف تحاور مديرك؟» مع المدير المباشر في نطاق بيئة العمل، خلال ورشة العمل التي تم تنظيمها في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا.

وقال الرشيد: إن إتقان فن التعامل مع المدير وفق القواعد السليمة من أهم أسس النجاح الموصى بها في العمل، فذلك يؤدي لخلق علاقة عمل احترافية قائمة على أساس الثقة والاحترام بين الموظف ومديره.

وقدم بعض الأساليب التي يجب على المدير اتباعها لتحقيق هذه العلاقة، موضحا أنه توجد أيضاً بعض الخطوات التي يجب على الموظف الالتزام بها، وكيفية طريقة التعامل مع المدير باحترافية.

وبيّن بأن موارد البنك البشرية تعتبر الثروة الحقيقية وكلمة السر وراء الإنجازات التي حققها ونجاحاته المتتالية، مؤكداً حرص الإدارة العليا على تطوير هذه الموارد والاستثمار فيها بكل الوسائل الممكنة، وفق أحدث المعايير العالمية.

وأشار الرشيد إلى أن البنك سجل إنجازات عدة في إدارة الموارد البشرية خلال عام 2022، تنوّعت بين الحصول على جوائز عالمية مرموقة وبين تطبيق أنظمة جديدة، وتوقيع اتفاقيات جديدة لتطوير القطاع.

وأوضح أن «وربة» يولي أهمية كبيرة للموارد البشرية، ويعمل على رفع أداء الموظفين بأفضل سياسات التدريب والتطوير واستراتيجية الرقمنة، مع مواصلة استقطاب المواهب والكفاءات الوطنية، بما يتيح إطلاق طاقات الشباب وتمكينهم وتعزيز خبراتهم وصقل مهاراتهم، وإثراء معرفتهم لتحقيق النجاح المهني والتطور الوظيفي.

وذكر الرشيد أنه في سبيل نجاح أهدافه الاستراتيجية، سرّع «وربة» عملية التحول نحو بيئة ذكية، وتنفيذ التحول الرقمي وأتمتة العمليات في معظم أعماله، ورفع كفاءة التعاملات الإلكترونية داخل إداراته، للحد من التعاملات الورقية تماماً.

وتابع: «لعل الأهداف الفعالة والتنافسية التي وضعتها الموارد البشرية لوربة كان لها الأثر المستدام على بيئة العمل وقيمة مضافة لأداء البنك خلال 2022، واستندت على الكثير من الجهد والمشاركة الكاملة، وشعور الموظفين بالتقدير وتوفير بيئة عمل مريحة ومنصفة وإيجابية».

back to top