عمان تفادت أولى المفاجآت وفازت على اليمن بصعوبة

نشر في 09-01-2023 | 18:24
آخر تحديث 09-01-2023 | 20:39
منتخب عمان
منتخب عمان

فازت عمان على اليمن 3 - 2 اليوم الاثنين على استاد البصرة الدولي ضمن منافسات المجموعة الأولى لكأس «خليجي 25» لكرة القدم بعد مباراة كانت الأكثر إثارة في البطولة حتى الآن.

وتصدرت عمان ترتيب المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط قبل مباراة السعودية والعراق التي أقيمت اثناء مثول الجريدة للطبع، وبقي المنتخب اليمني من دون نقاط، وفقد آماله في المنافسة على التأهل رسمياً.

ولم تنتظر عمان سوى دقيقتين لتسجل أسرع أهداف البطولة حتى الآن بعد ركلة ركنية أخطأ الحارس على فضل في تقديرها ووضعها بالخطأ في مرماه.

لكن اليمن أدركت التعادل من ركلة جزاء بعد خطأ من مدافع عمان جمعة الحبسي على المطري سددها بنفسه بنجاح بعيداً عن متناول إبراهيم المخيني (12).

وترجمت اليمن افضليتها بالتقدم بهدف رائع للداحي بعد تسديدة بعيدة سكنت شباك المخيني (30).

وأدرك العلوي التعادل بعد ركلة حرة حاول فضل السيئ الحظ امساكها لكنها افلتت من يده وتهادت في مرماه (38).

وسنحت لعمان فرصة التقدم بعدما تعرض جميل اليحمدي للعرقلة من مدير عبد ربه احتسبها الحكم ركلة جزاء ثانية في المباراة، لكن العلوي فقد توازنه خلال تنفيذها متأثراً بالمياه التي تجمعت بسبب هطول الامطار وسددها عالية بعيدة عن المرمى (45).

وتقدمت عمان بعد دقيقتين من مرور الثاني اثر عرضية من صلاح اليحيائي قابلها العلوي برأسية اصابت عارضة الحارس البديل امان وارتدت الى الصبحي الذي وضعها برأسه بنجاح هذه المرة في المرمى (47).

وسنحت فرصة التعادل لليمن بعدما احتسب الكويتي عبدالله جمالي ركلة جزاء ثالثة والثانية لليمن بعد خطأ من احمد الكعبي على البديل احمد السروري سددها البديل الآخر محمد الداحي وابعدها المخيني ببراعة (90+5)، لينتهي اللقاء بفوز عمان 3 - 2.

back to top