السعودية لحسم التأهل على حساب العراق و«سهلة» لعُمان أمام اليمن

نشر في 08-01-2023
آخر تحديث 08-01-2023 | 19:35

تتجه الأنظار اليوم الاثنين إلى استاد البصرة الدولي، حيث يلتقي المنتخب العراقي لكرة القدم والمنتخب السعودي في مواجهة مرتقبة ضمن منافسات المجموعة الأولى ل «خليجي 25»، التي تسبقها مواجهة المنتخبين العماني واليمني.

ويدخل منتخب العراق هذه المواجهة المرتقبة بنقطة واحدة من تعادل سلبي مخيّب، أمام عمان في مباراتهما الافتتاحية، في حين يمتلك المنتخب السعودي ثلاث نقاط من فوزه على اليمن بثنائية نظيفة.

ويسعى المنتخب السعودي إلى تحقيق فوزه الثاني توالياً، وحجز مقعده في نصف نهائي كأس الخليج (خليجي 25).

ومع أن الأخضر يشارك في البطولة بالمنتخب الرديف، إلا أنه ترك انطباعاً جيداً، بعد الأداء الذي قدّمه في مباراته الماضية، وسيحاول اقتناص فوز ثان يضمن من خلاله التأهل لنصف النهائي.

في المقابل، يطمح منتخب العراق الذي قدّم مباراة جيدة أمام عمان في تحقيق فوزه الأول، لاسيما أنه يلعب على أرضه وأمام جماهيره، فضلاً عن مشاركته بالعناصر الأساسية. ويبرز في صفوفه حارسه جلال حسن، وأيمن حسين وأمجد عطوان وإبراهيم بايش وعلي فايز ومصطفى كاظم.

فيما يبرز في صفوف الأخضر حارسه نواف العقيدي، الذي تألق في المباراة الماضية، ونجح في إبعاد أكثر من كرة خطيرة، وأحمد بامسعود ورياض شراحيلي وتركي العمار ومصعب الجوير وسميحان النابت، الذي سجل هدفاً وتسبب في ركلة جزاء وحاز جائزة أفضل لاعب في المباراة الماضية.

عمان مرشحة لتخطي اليمن

وفي المباراة الثانية، سيكون المنتخب العماني مرشحاً لتخطي نظيره اليمني، وتحقيق فوزه الأول بالمجموعة الأولى في اللقاء الثالث بينهما في البطولة انتهى الاول بالتعادل 1 - 1 في «خليجي 16» بالكويت عام 2003، والثاني بفوز صعب لعمان 2 - 1، جاء في الدقيقة 88 بهدف أحمد أبوالصافي في نسخة 2007 بالإمارات.

وبدأت عمان النسخة الحالية بتعادل سلبي مع العراق المضيف، اعتبره مدربها الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش إيجابية، وقال في هذا الصدد: «بغضّ النظر عن النتيجة السلبية، إلا أن الحضور استمتع بالمواجهة، ونجحنا في تحقيق نقطة ثمينة ستكون بداية مشوارنا نحو التأهل (إلى نصف النهائي)». وبإمكان إيفانكوفيتش الاعتماد على خدمات المهاجم صلاح اليحيائي، بعدما غاب عن المباراة الأولى بسبب الإصابة، في حين قد يفتقد المدافع أمجد الحارثي الذي لم يكمل لقاء العراق لتعرّضه لالتواء طفيف في الكاحل.

من جهتها، لم تكن بداية اليمن إيجابية بعد الخسارة أمام السعودية التي تلعب بالصف الثاني صفر - 2.

back to top