الأزرق يختتم تدريباته اليوم استعداداً للقاء الإمارات

• بينتو: أثق باللاعبين وأعمل على تدارك الأخطاء

نشر في 08-01-2023
آخر تحديث 08-01-2023 | 19:42
تدريب لاعبي الأزرق
تدريب لاعبي الأزرق
يختتم منتخبنا الوطني تدريبه اليوم استعداداً للقاء الإمارات في «خليجي 25»، حيث يضع بينتو لمساته الأخيرة على الخطة والتشكيل.

يضع الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم بقيادة المدرب البرتغالي روي بينتو ومساعده أحمد عبدالكريم، في التدريب الذي سيجرى الساعة 6:30 مساء اليوم الاثنين على ملعب «البحري»، اللمسات الأخيرة للخطة التي سيواجه بها المنتخب الإماراتي غداً الثلاثاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لبطولة «خليجي 25» بالبصرة.

وكان منتخبنا الوطني خسر أمام نظيره القطري، مساء أمس، بهدفين من دون رد، في الجولة الأولى للمجموعة.

كما يحسم بينتو خلال تدريب اليوم التشكيل الذي سيخوض به الفريق لقاء الإمارات، ومن المنتظر أن يجري بعض التغييرات بعودة شبيب الخالدي للتشكيل الأساسي، كذلك فهد الهاجري وفيصل زايد.

ويعمل الجهاز الفني على تلافي أخطاء وسلبيات لقاء قطر، وأهمها الأخطاء الدفاعية في الشوط الأول، إلى جانب غياب التركيز، وهو ما استغله المنتخب القطري وأحرز هدفين ثانيهما من ركلة جزاء، إلى جانب إهدار الفرص السهلة بشكل لافت للنظر، التي كانت كفيلة بتحقيق التعادل على أقل تقدير في الشوط الثاني.

وبات شبيب الخالدي جاهزاً تماماً للقاء، بعد تعافيه من الوعكة الصحية التي ألمت به مساء الخميس الماضي، وهي عبارة عن «إنفلونزا»، خضع على إثرها لبرنامج علاجي مكثف من الجهاز الطبي، لكن بينتو فضّل الإبقاء عليه على مقاعد البدلاء أمام قطر.

الأمر نفسه بالنسبة لأحمد الظفيري، الذي شعر بالإرهاق والإجهاد، ليستبدله بينتو، قبل أن يتم تجهيزه من خلال التدريب الاستشفائي، الذي خضع له اللاعبون الذين شاركوا في اللقاء اليوم بمقر إقامة الوفد، وشارك بشكل طبيعي في التدريب الذي أجرى على الملعب الفرعي للمدينة الرياضية بالبصرة.

في المقابل من المقرر أن يشارك فهد الهاجري منذ بداية اللقاء، إذ جاء غيابه بسبب رؤية فنية من الجهاز الفني.

بينتو: حاولنا السيطرة

وهنأ بينتو المنتخب القطري بتحقيق الفوز، مضيفاً في المؤتمر الصحافي، الذي عُقد عقب نهاية اللقاء، أن الأزرق حاول فرض سيطرته على مجريات الأمور منذ البداية من خلال الاعتماد على اللعب السريع، تطبيقاً لما تدرب عليه اللاعبون في التدريبات التي سبقت المواجهة.


المدرب البرتغالي روي بينتو المدرب البرتغالي روي بينتو

وقال بينتو: «حاولنا تدارك الأمر، وسيطر الفريق بالفعل وسنحت للاعبين العديد من الفرص، لكنها أهدرت تباعاً».

وشدد على أنه يسعى إلى تدارك الأخطاء، مبيناً أن اللاعبين يصنعون فرصاً عديدة، ما يعني قدرتهم على التسجيل بشكل كبير، ولفت إلى أن المنتخب القطري حقق الفوز، ولكن الحظ ساعدهم كثيراً في الهدف الأول.

وأشار إلى أن المنتخب سيدخل مباراتيه مع الإمارات ثم البحرين بروح مباريات الكؤوس، مع طي صفحة الخسارة أمام المنتخب القطري، والعمل على تلافي الأخطاء فلا مجال لأي خطأ في المواجهتين.

وأكد أنه يثق باللاعبين، والفريق يسعى لتقديم الأفضل مستقبلاً، مشدداً على أن الأزرق مر بمرحلة غير جيدة من تذبذب المستوى، إذ تولى المهمة منذ مطلع أكتوبر ويحتاج إلى المزيد من الوقت.

إبعاد اللاعبين عن الضغوط

يحرص الجهازان الفني والإداري للأزرق على تجهيز اللاعبين نفسياً للقاء الإمارات، وجاءت التعليمات لهم اليوم، بضرورة طي صفحة الخسارة أمام المنتخب القطري.

وأوضح أعضاء الجهازين للاعبين، ضرورة الابتعاد تماماً عن حسابات التأهل للدور نصف النهائي، والتركيز فقط في لقاء الإمارات، واللعب من أجل إمتاع الجماهير، والتعبير عن قدراتهم، وتقديم المستوى اللائق بالأزرق.

وشددوا على أن الأزرق لم يفقد فرصته في التأهل، فالفوز على المنتخبين الإماراتي والبحريني يعني أن الفريق حجز تذكرة الدور نصف النهائي.

ميغيل: الفوز لم يكن سهلاً

أكد مدرب المنتخب القطري، البرتغالي برونو ميغيل أن فوز العنابي على المنتخب الكويتي جاء عن جدارة واستحقاق، مضيفاً أن حصد النقاط الثلاث له أهمية خاصة، كونه وضع الفرق على قمة المجموعة الثانية.


مدرب المنتخب القطري، البرتغالي برونو ميغيل مدرب المنتخب القطري، البرتغالي برونو ميغيل

وأبدى سعادته بالمستوى والنتيجة، خصوصاً أن عدداً من اللاعبين شاركوا للمرة الأولى مع بعضهم، مشدداً على أن اللقاء لم يكن سهلاً، خصوصاً أن المنتخب الكويتي ضغط منذ بداية اللقاء، لكن لاعبي العنابي تماسكوا.

واعتبر ميغيل أن الفوز مجرد بداية للعنابي في البطولة، واصفاً إياه بأنه حافز معنوي كبير للدخول في المنافسة بقوة على اللقب.

back to top