خاص

الهاجري: إعلان المقبولين بالجامعة للفصل الثاني قريباً

• أكد لـ «الجريدة•» أنه لا استثناء من شرط التفرغ التام للموظفين على رأس عملهم

نشر في 08-01-2023
آخر تحديث 07-01-2023 | 21:06
عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت د. عبدالله الهاجري
عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت د. عبدالله الهاجري
أكد عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت د. عبدالله الهاجري، أن عدد المتقدمين للالتحاق بكليات الجامعة وفق إحصائيات العمادة وصل إلى 2176 طالباً وطالبة، ضمن خطة القبول للفصل الدراسي الثاني، متوقعاً ارتفاع عدد المتقدمين حتى نهاية فترة التسجيل، التي من المقرر أن تنتهي 10 يناير الجاري.

عدد المتقدمين بلغ 2176... ونتوقع ارتفاعه حتى 10 الجاري

وأوضح الهاجري، لـ «الجريدة»، أنه سيتم الإعلان عن أسماء المقبولين مباشرة بعد الانتهاء من فترة التسجيل، حيث من المتوقع قبول ما بين 1500 و2000 طالب من بينهم 365 طالباً تم تأجيل قبولهم من الفصل الأول، لافتاً إلى أنه تم تخصيص 100 مقعد للطلبة المقيمين بصورة غير قانونية، تم قبول 90 مقعداً في الفصل الدراسي الأول، على أن يتم قبول الـ 10 مقاعد المتبقية في الفصل الدراسي الثاني.

وأضاف أن العمادة أعلنت فتح باب قبول الطلبة المتقدمين والمستوفين للشروط إلى جامعة الكويت من 31 ديسمبر إلى 10 يناير، إذ سيكون هناك قبول فوري لمن تنطبق عليهم الشروط للطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات، وليسوا بحاجة إلى مراجعة صالة القبول، إذ يتقدمون عبر الموقع الإلكتروني والتسجيل ويتم قبولهم مباشرة، مبيناً أن الصالة تستقبل الطلبة وأولياء أمورهم ممن لديهم استفسارات خاصة بالقبول والتسجيل، أو من يواجه أي مشكلة في عملية التسجيل، وكذلك يتم استقبال الطلبة المتوقع تخرجهم من المدارس الأجنبية وأبناء الدبلوماسيين وطلبة المنح الدراسية والطلبة المقيمين بصورة غير قانونية.

كوتا محددة



وأفاد د. الهاجري بأن الشرائح التي تقوم بمراجعة صالة القبول هي: أبناء الدبلوماسيين وأبناء أعضاء هيئة التدريس وأبناء الهيئة الإدارية في الجامعة أيضاً، إذ يتم قبولهم من خلال كوتا محددة، ودول مجلس التعاون يتم قبولهم أيضاً من كل دولة ما يقارب 4 مقاعد، إضافة إلى المنح الدراسية من وزارة الأوقاف والهيئة الخيرية الإسلامية العالمية واليونسكو.

قبول ما بين 1500 و2000 طالب بينهم 365 تم تأجيل قبولهم من الفصل الأول

وأكد أن العمل في صالة القبول يجري على أعلى مستوى من قبل الكادر الموجود من قبل عمادة القبول والتسجيل والكادر الإداري، من حيث إدارة عملية القبول والتسجيل والتنسيق، وهذه آخر سنة لعملية التسجيل في صالة زين، حيث سيتم الانتقال الى الشدادية، «وحرصنا على التريث في عملية الانتقال حاليا حتى الانتهاء من عملية تسجيل الطلبة والاطمئنان على أمورهم، والملاحظ عدم الازدحام في صالة التسجيل، لتفعيل عملية التسجيل عبر الأونلاين، وما نشاهده من تواجد البعض في الصالة إما لاستكمال أوراق ناقصة أو مشكلة تمت له خلال التسجيل عبر الأونلاين».

شرط التفرغ

وفيما يخص الموظفين الذين على رأس عملهم ويرغبون في الدراسة بكليات جامعة الكويت للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2022-2023، أكد د. الهاجري أنه وفقاً للبند 27 من قواعد الالتحاق بالجامعة يشترط تزويد عمادة القبول والتسجيل بما يفيد التفرغ التام للدراسة ولا يوجد استثناء من ذلك.

back to top