ديوكوفيتش إلى ربع نهائي «أديلايد»

نشر في 05-01-2023
آخر تحديث 05-01-2023 | 19:24
الصربي نوفاك ديوكوفيتش
الصربي نوفاك ديوكوفيتش

تخطى الصربي نوفاك ديوكوفيتش تخلفه في المجموعة الأولى 2-5 أمام الفرنسي المغمور كنتان آليس، المصنف 64 عالميا، قبل أن يحتاج الى جولتين فاصلتين ليفوز عليه 7-6 (7-3) و7-6 (7-5) اليوم، ويبلغ الدور ربع النهائي من دورة أديلايد الأسترالية لكرة المضرب.

ديوكوفيتش الذي يعود للمشاركة في الدورات الأسترالية استعدادا لأول بطولة كبيرة في «غراند سلام»، المقررة بملبورن في 16 الجاري بعد غياب العام الماضي لأنه رفض التلقيح ضد كوفيد 19، وتم ترحيله بعد وصوله الى الأراضي الأسترالية، خسر إرساله في مطلع المباراة، ثم وجد نفسه متخلفا 2-5، لكنه نجح في استعادة توازنه ليفرض التعادل وجولة فاصلة (تاي بريك) فاز بها 7-3.

وظل التعادل قائما في المجموعة الثانية، التي شهدت سيناريو مماثلا للأول أنهاه الصربي بعد جولة فاصلة، وأشاد ديوكوفيتش بمنافسه الفرنسي بقوله: «لعب آليس كما لو أنه من بين أفضل 10 لاعبين على مستوى العالم. لقد قدم أداء رائعا»، وأضاف: «لم ابدأ المباراة بشكل جيد وكان يرسل بطريقة جيدة. كان من الصعب علي كسر إرساله، وبالتالي الحسم بجولتين فاصلتين كان أمرا منطقيا».

ويستعد ديوكوفيتش لخوض غمار بطولة أستراليا المفتوحة، حيث يسعى إلى إحراز لقبه العاشر، وسيلتقي في الدور التالي مع الكندي دنيس شابوفالوف الذي خسر مبارياته السبع التي جمعته بالصربي حتى الآن.

وفي مباراة أخرى، أطاح الأميركي سيباستيان كوردا بالإسباني روبرتو باوتيستا من ثمن النهائي، وتمكن كوردا، المصنف 33 عالميا، من هزيمة باوتيستا، المصنف 21 عالميا، بنتيجة 6-4 و6-4 في ساعة و15 دقيقة.

back to top