رسالة للأمير من رئيس الصومال تسلمها وزير الخارجية

• سالم الصباح تلقى اتصالاً من نظيره الجيبوتي واستقبل عبدالله دشتي

نشر في 04-01-2023
آخر تحديث 04-01-2023 | 20:35
سالم الصباح خلال تسلمه رسالة الأمير
سالم الصباح خلال تسلمه رسالة الأمير
تسلم وزير الخارجية الشيخ سالم الصباح رسالة خطية موجهة إلى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد من أخيه رئيس جمهورية الصومال الفدرالية الشقيقة حسن شيخ محمود تتصل بالعلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في المجالات كافة إضافة إلى القضايا محل الاهتمام المشترك، بما فيها الأوضاع الراهنة في الصومال الشقيق.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الخارجية لوزير التخطيط الصومالي محمود شيخ فارح، اليوم، بمناسبة زيارته الرسمية إلى الكويت.

كما تم خلال اللقاء بحث أطر تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات ومناقشة آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

من جانب آخر، تلقى وزير الخارجية، اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية والتعاون الدولي الناطق الرسمي باسم الحكومة في جمهورية جيبوتي محمود يوسف، حيث قدم التهنئة له بمناسبة تعيينه وزيراً للخارجية بالكويت، معرباً عن صادق تمنياته بالتوفيق والنجاح في تولي مهام عمله وللعلاقات الوثيقة التي تربط البلدين الشقيقين المزيد من التطور والازدهار.



كما تم خلال الاتصال بحث أطر تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات ومناقشة آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

أزمة أوكرانيا

إلى ذلك، التقى الوزير سالم الصباح، في ديوان عام الوزارة، عبدالله دشتي بمناسبة تعيينه في منصب منسق الأمم المتحدة لمبادرة البحر الأسود لنقل القمح التي تم إطلاقها من أوكرانيا وتركيا وروسيا والأمم المتحدة في 22 يوليو 2022 بهدف السماح باستئناف الصادرات الأوكرانية من القمح والمواد الغذائية والأسمدة بما في ذلك الأمونيا عبر ممر إنساني بحري آمن، حيث قدم خلال اللقاء استعراضاً لآخر التطورات ومجريات العمل في هذا الإطار.

وأكد وزير الخارجية خلال اللقاء دعم الكويت لجميع الجهود والمساعي الدولية لحل الأزمة في أوكرانيا والتوصل إلى حل سلمي للأزمة الإنسانية التي يعيشها الشعب الأوكراني.

وأعرب عن تهانيه لعبدالله دشتي بمناسبة اختياره لتولي هذا المنصب المهم من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش والمقرر أن يباشر العمل فيه الاثنين المقبل، معرباً عن تمنياته للمنسق الأممي بالتوفيق والنجاح في تنفيذ مهام عمله لاسيما في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها تلك المنطقة.

back to top