الأزرق يتدرب اليوم في البصرة مكتمل الصفوف

نشر في 05-01-2023
آخر تحديث 04-01-2023 | 21:57
«سلفي» أخير قبل صعود الطائرة
«سلفي» أخير قبل صعود الطائرة
بصفوف مكتملة يتدرب الأزرق اليوم على أحد الملاعب الفرعية للمدينة الرياضية بالبصرة، استعدادا لمواجهة قطر في الجولة الافتتاحية لبطولة خليجي 25.

يواصل المنتخب الوطني لكرة القدم تدريباته في السابعة مساء اليوم، على أحد الملاعب الفرعية بالمدينة الرياضية، استعدادا للمواجهة التي تجمعه مع شقيقه القطري مساء السبت المقبل على استاد الميناء الدولي، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لبطولة خليجي 25، التي تنطلق غدا في البصرة، وتختتم 19 الجاري.

وكان المنتخب باشر تدريباته في البصرة أمس، بصفوف مكتملة للمرة الأولى، باستثناء مهدي دشتي الذي تخلف عن المغادرة مع الوفد بسبب ظروف الاختبارات الدراسية، على أن يتواجد اللاعب مع زملائه في تدريب اليوم.

وشهد التدريب الأخير، الذي أجري على استاد جابر الدولي مساء الأربعاء الماضي، بمشاركة جميع اللاعبين، تعافي المصابين في الفترة الأخيرة، ومنهم حمد القلاف ومشاري الغنام، وهو الأمر الذي بث الطمأنينة في نفوس الجهاز الفني، وغادر وفد الأزرق صباح أمس إلى البصرة على متن طائرة خاصة، وتم استقباله من قبل مسؤولي الاتحاد العراقي لكرة القدم والقائمين على البطولة.

ولعل اكتمال صفوف الأزرق قبل انطلاق البطولة، اعتبره الجهاز الفني، بقيادة المدرب البرتغالي روي بينتو ومساعده أحمد عبدالكريم، أمرا أكثر من رائع، حيث سيكون جميع اللاعبين متاحين للدخول في التشكيل الذي سيواجه به منتخب قطر.

وكشف تدريب أمس بالبصرة، والتدريبان الأخيران اللذان أجراهما الفريق على استاد جابر الدولي، أن الأزرق سيلعب بأسلوب متوازن بين الهجوم والدفاع، إلى جانب الضغط على لاعبي المنافس في كل أرجاء الملعب، لعدم إتاحة الفرصة لهم للعب بأريحية، وتنظيم الهجمات تباعا.

الجدير بالذكر أن الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي، بقيادة المدرب ايمليو بيكسلي، صاحب وفد المنتخب إلى البصرة، من أجل الاستفادة من البطولة، ووضع لاعبي الأزرق دون 23 عاما تحت المجهر، حيث ستتم الاستعانة بهم في الاستحقاقات المقبلة.

تدريبات قوية للحراس

إلى ذلك، خضع حراس المرمى الثلاثة سليمان عبدالغفور وضاري العتيبي وبدر الصعنون لتدريبات قوية في الفترة الأخيرة، وكذلك أمس، تحت إشراف مدرب الحراس البرتغالي فرناندو ميغويل ماتوس، وتبدو فرصة عبدالغفور هي الأكبر في دخول التشكيل الأساسي لمواجهة قطر.

العتيبي: محطة مهمة

وأكد رئيس الوفد عضو مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم جمال العتيبي أن المنتخب جاهز لخوض منافسات بطولة خليجي 25، مضيفا: «الأزرق يطمح إلى الظهور في البطولة بالمستوى المأمول، الذي يؤكد من خلاله أنه الفارس الأول للبطولات الخليجية على مر العصور، خصوصا في ظل اكتمال صفوفه».

وتابع العتيبي: «على الرغم من أن بطولة خليجي 25 تعد إحدى المحطات المهمة استعدادا للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026 بأميركا والمكسيك، فإن طموحنا كبير».

وشدد على أن الاتحاد الكويتي لكرة القدم دعم ومازال يدعم نظيره العراقي من أجل نجاح البطولة، التي تحظى بمتابعة الجماهير بمختلف ميولها، سواء الخليجية أو العربية من المحيط إلى الخليج.

من جانبه، أشار الأمين العام لاتحاد الكرة صلاح القناعي إلى أن الآمال معقودة على لاعبي الأزرق لتقديم المستوى الفني المأمول، الذي يرضي طموح الشارع الرياضي في بطولة خليجي 25.

وأكد القناعي أن المستوى الفني للمنتخب في ارتفاع ملحوظ، وهو الأمر الذي دفع الجميع إلى التفاؤل، مبينا أن المدرب قاد الأزرق في 22 حصة تدريبية استعدادا للبطولة، وهي غير كافية بالطبع

back to top