رودريغو يصعد بريال مدريد إلى دور ال 16 بكأس ملك إسبانيا

نشر في 04-01-2023
آخر تحديث 04-01-2023 | 19:38
رودريغو نجم الريال يحتفل بهدفه
رودريغو نجم الريال يحتفل بهدفه

تأهل ريال مدريد بصعوبة بالغة إلى دور ال16 بكأس ملك إسبانيا لكرة القدم، بعد فوزه على مضيفه كاسيرينيو المنافس بالدرجة الثانية، 1 - صفر، أمس، في دور ال32.

على ملعب الأمير فيليب، تحتم على النادي الملكي الانتظار حتى الدقيقة 69 ولحظة تألق من رودريغو الذي قام بفاصل مهاري وتوغل إلى داخل المنطقة بين لاعبَين وسدد كرة لولبية في المرمى.

ولعب فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بغياب العديد من النجوم أمثال المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، ولاعب الوسط لوكا مودريتش، والألماني توني كروس.

وكان ريال مدريد استأنف المنافسات بعد التوقف بسبب مونديال قطر، بفوزه 2-0 على مضيفه بلد الوليد في الدوري بثنائية بنزيمة، ليتساوى نقاطا مع غريمه برشلونة في الصدارة، الذي تعادل مع إسبانيول.

تأهل فالنسيا وفياريال وإسبانيول

وفي مباريات أخرى، حجز كل من فالنسيا وفياريال، وإسبانيول مقاعدها في ثمن النهائي بعد نجاحها في حسم مبارياتهم في دور ال32.

وعلى ملعب كارتاجونوفا البلدي، نجا فياريال من مفاجأة كارتاخينا، فريق القسم الثاني، الذي تقدم أولا في النتيجة بهدف في الدقيقة 39 سجله بابلو فاسكيز، قبل أن يرد فريق «الغواصات الصفراء» بقوة بخمسة أهداف في الشوط الثاني.

وتناول على تسجيل خماسية الفريق الضيف كل من أليكس بايينا وأرناوت دانجوما وخوسيه لويس موراليس وصامويل شيكويزي، وإيتيين كابويه في الدقائق 49 و56 و61 و85 و90 على الترتيب.

بينما لم يجد فالنسيا أي صعوبة تذكر في إسقاط مضيفه لا نوثيا، الدرجة الثالثة، بثلاثية نظيفة على ملعب كاميلو كانو.

حملت ثلاثية «الخفافيش» توقيع كل من الهولندي الشاب جاستن كلويفرت ويايتش موريبا، وهوغو دورو في الدقائق 3 و31 و72 على الترتيب.

فيما لم يكن تأهل إسبانيول سهلا وسط جماهيره أمام سيلتا فيغو واضطر للجوء لشوطين إضافيين لحسم بطاقة المرور بنتيجة (3-1) على ملعب كورنيلا إل برات.

back to top