موظفون في البلدية رفضوا تسلّم مكافأة «الأمامية»

نشر في 04-01-2023
آخر تحديث 03-01-2023 | 20:09
بلدية الكويت
بلدية الكويت

في حادثة هي الأولى من نوعها، رفض مجموعة من موظفي البلدية تسلّم مكافأة الصفوف الأمامية التي خصصت للجهات الحكومية.

وأكد مصدر في بلدية الكويت ل «الجريدة» أن عددا من العاملين من مفتشين ومهندسين وموظفين اعترضوا على توقيع نماذج الإقرار والتعهّد التي وضعها ديوان الخدمة المدنية ضمن شروط الحصول على المكافأة المالية.

ولفت المصدر إلى أن الموظفين بيّنوا أن أسباب رفضهم متعلقة بحساب الأيام التي حددها الديوان للعاملين في البلدية، قائلاً إنهم لم يقبلوا تخفيض أيام عملهم خلال الفترة المذكورة في القرار الخاص بصرف مكافأة الصفوف الأمامية من 12 مارس وحتى 31 مايو من عام 2020، التي تبلغ أقل من 30 يوما، مبينا أنه بالرغم من رفع تظلمات بشأن آلية حساب الأيام، فإنه لم يتم الالتفات اليها، رغم أنهم يملكون التصاريح والكشوف الخاصة بتلك الفترة.

وأشار إلى أن المبالغ المرصودة للموظفين تكاد لا تُذكر، خاصة أن العاملين في البلدية وُضعوا ضمن الفئة الثالثة، رغم جهودهم، في حين أن جهات حكومية تم تعديل وضعها لاحقاً، بقرارات حكومية ليتم إدراجها ضمن فئات الدرجتين الثانية والأولى، موضحاً أن الموظفين طالبوا بإنصافهم وصرف مستحقات الأيام الفعلية لهم.

وأضاف أنهم «قبل الإعلان عن آلية المكافأة عملوا دون انتظار أي مردود مادي»، متابعاً: «إما تُعطى جميع المستحقات للموظفين تكريماً لجهودهم، أو لا حاجة لتسلّمها بهذا الشكل».

back to top