«الأزرق» يغادر إلى البصرة للمشاركة في «خليجي 25»

• المنتخب يدشن تدريباته على الملعب الفرعي بالمدينة الرياضية

نشر في 04-01-2023
آخر تحديث 03-01-2023 | 20:08
روي بينتو وأحمد عبدالكريم يوجّهان اللاعبين قبل الدخول في التدريب الأخير
روي بينتو وأحمد عبدالكريم يوجّهان اللاعبين قبل الدخول في التدريب الأخير
يتوجه وفد الأزرق صباح اليوم الأربعاء إلى البصرة على متن طائرة خاصة، برئاسة عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة جمال العتيبي، للمشاركة في «خليجي 25».

يغادر وفد منتخبنا الوطني لكرة القدم البلاد الساعة العاشرة صباح اليوم متوجهاً إلى مدينة البصرة على متن طائرة خاصة، للمشاركة في بطولة «خليجي 25»، التي ستقام هناك في الفترة بين 6 و19 يناير الجاري.


تفريغ وحذف الكلام اعلى الصورة والحذف الشعارين اسفل الصورة تفريغ وحذف الكلام اعلى الصورة والحذف الشعارين اسفل الصورة

ويتشكل وفد الأزرق من عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم جمال العتيبي (رئيساً)، والبرتغالي روي بينتو (مدرباً)، وأحمد عبدالكريم، ومانويل راموس جوسيه (مدربين مساعدين)، وفرناندو ميغويل ماتوس (مدرباً للحراس)، ود. عبدالمجيد البناي (أخصائي إصابات الملاعب ورئيساً للجهاز الطبي)، ود. علي الشمالي (طبيباً)، وسعود المجمد (مديراً للمنتخبات الوطنية)، وعبدالرحمن الموسى (مديراً للمنتخب)، وعلي محمود (إدراياً)، والزميل حسن موسى (منسقاً إعلامياً)، وفرج السيد (عامل تجهيزات).

بالإضافة إلى 23 لاعباً هم: ضاري العتيبي، وبدر الصعنون، وسليمان عبدالغفور، وفهد الهاجري، وحسن حمدان، وخالد إبراهيم، وحمد القلاف، ومشاري غنام، ومهدي دشتي، وبدر جمال، وسلطان العنزي، وعلي خلف، وأحمد الظفيري، وفواز العتيبي، وبدر طارق، وعبدالله غانم، ومبارك الفنيني، ومحمد باجية، وعيد الرشيدي، وشبيب الخالدي، وإبراهيم كميل، وفيصل زايد، ومحمد خالد.

وكان الجهاز الفني قد استبعد عبدالعزيز وادي وحمد الحربي بداعي الإصابة، ويعقوب الطراروة وعبدالعزيز مروي، فيما ضم للقائمة التي شاركت في لقاء العراق الودي الذي أقيم مساء الجمعة الماضي محمد خالد.

وكانت القرعة قد أوقعت منتخبنا الوطني في المجموعة الثانية للبطولة مع منتخبات قطر والإمارات والبحرين.

ويواجه منتخبنا الوطني، منتخب قطر الساعة 7:15 من مساء السبت المقبل على استاد الميناء، ثم المنتخب الإماراتي الساعة 4:15 من بعد عصر الثلاثاء المقبل على الملعب ذاته، ثم يختتم منافساته في المجموعة بلقاء المنتخب البحريني الساعة 6:00 مساء الجمعة المقبل (13 الجاري)، على استاد البصرة الدولي.

التجهيز الفني والنفسي

ومن المقرر، أن يباشر منتخبنا الوطني تدريباته في الساعة 6:00 من مساء اليوم على أحد الملاعب الفرعية بالمدينة الرياضية بالبصرة، حيث يستكمل الجهاز الفني بقيادة المدرب البرتغالي روي بينتو ومساعده أحمد عبدالكريم، الاستعدادات للمواجهة الأولى أمام المنتخب القطري، من خلال تدريب اللاعبين على بعض الجمل الفنية والتكتيكية، إلى جانب وضع اللمسات الأخيرة على الخطة التي سيلعب بها الفريق، والتشكيل الأساسي.

وكثف الجهاز الإداري للمنتخب من جمع العديد من المعلومات عن لاعبي منتخب قطر الذين سيشاركون في البطولة، بعد أن استقر الأمر داخل الاتحاد القطري على المشاركة في البطولة بالمنتخب الرديف، بعد الخروج من الدور الأول لبطولة كأس العالم 2022.

إلى جانب التجهيز الفني، فهناك تجهيز نفسي للاعبين لا يقل أهمية، خصوصاً أن عدداً كبيراً من اللاعبين لم يسبق لهم المشاركة في البطولات الخليجية.

... والأخضر السعودي يصل اليوم

يغادر وفد المنتخب السعودي «الرديف» لكرة القدم إلى البصرة اليوم عبر طائرة خاصة، للمشاركة في بطولة خليجي 25.

ومن المقرر أن يباشر الأخضر تدريباته اليوم على أحد الملاعب الفرعية في المدينة الرياضية بالبصرة، استعدادا لمواجهة اليمن الجمعة في الجولة الافتتاحية من منافسات المجموعة الأولى للبطولة.

وكان الفريق قد دخل معسكر تدرييبيا قصيرا في الرياض مدة يومين، اختتم أمس، وحضر التدريب الأول رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل الذي عقد اجتماعا مع اللاعبين، طالبهم خلاله ببذل أقصى ما في جعبتهم خلال البطولة، مشيدا بالتزامهم بالتعليمات.

back to top