«ضمان»: استمرار حملة التوظيف استعداداً للتشغيل

نشر في 03-01-2023
آخر تحديث 03-01-2023 | 19:17
مديرة الاتصال المؤسسي والتسويق شعاع القاطي
مديرة الاتصال المؤسسي والتسويق شعاع القاطي

أعلنت شركة مستشفيات الضمان الصحي (ضمان) الاستمرار في استكمال حملة التوظيف لاستقطاب وتوظيف الكفاءات الطبية والإدارية والفنية في مستشفياتها بمحافظتَي الأحمدي والجهراء، ضمن استعداداتها لاستكمال تفعيل منظومتها الصحية المتوقعة هذا العام.

وذكرت مديرة الاتصال المؤسسي والتسويق شعاع القاطي أن الشركة وضعت خطة توظيف متكاملة لتعيين الكوادر الطبية والفنية والإدارية اللازمة لتشغيل المستشفيات من مختلف التخصصات الطبية والمجالات المهنية في قطاع الرعاية الصحية، مؤكدة أنه مع اقتراب شركة ضمان من مرحلة التشغيل الفعلي لمنظومتها الصحية، فإنها حريصة على استقطاب الكفاءات من داخل الكويت وخارجها من حديثي التخرج وأصحاب الخبرات الطويلة.

وبيّنت القاطي أنه عند استكمال وتفعيل منظومة ضمان سيتم توفير حوالي 7 آلاف وظيفة في القطاع الصحي خلال خمس سنوات، ومن المتوقع أن يمثل المواطنون نسبة 15% منها في البداية، على أن تتم زيادة هذه النسبة بشكل تصاعدي متدرج لتصل إلى 25% من إجمالي عدد العاملين.

القاطي: خطة متكاملة لتوفير الطواقم الطبية للمستشفيات من جميع التخصصات

وقالت: ستستكمل ضمان خطة التوظيف اللازمة للتشغيل خلال العام الحالي، إذ تشمل عدداً من النشاطات والفعاليات للتعريف بالشركة وأنشطتها منها المشاركة في المعارض الوظيفية المختلفة، والتنسيق مع الجامعات والهيئات التعليمية والتدريبية الحكومية والخاصة لإتاحة الفرص الوظيفية المناسبة للشباب حديثي التخرج.

وأضافت: كما تقوم ضمان حالياً بالتنسيق مع السفارات المختلفة، والشركات المتخصصة لتنظيم حملة التوظيف من الخارج واستقطاب أفضل الكفاءات والكوادر المؤهلة لشغل المهن الطبية العامة والمتخصصة في المستشفيات، بما يساهم في تقديم أعلى مستويات الخدمة للمستفيدين من المرضى والمراجعين في مستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية التابعة للشركة.

وأفادت بأن شركة ضمان تخطط أيضاً لإنشاء أكاديمية صحية لتدريب وتأهيل الكفاءات الطبية التي ستساهم في تزويد القطاع الطبي بالكوادر الطبية المحلية وتقليل حجم العجز الحالي في هذا القطاع، مشيرة إلى أن هدف توفير الفرص الوظيفية وتطويرها في القطاع الطبي من أهم أهداف الشركة التي نصت عليها الحكومة في خطة التنمية وفي رؤيتها لتأسيس شركة ضمان كرديف هام وأساسي لوزارة الصحة في رفع مؤشرات الأداء الصحي وتحقيق نقلة نوعية لقطاع الرعاية الصحية في دولة الكويت، عبر إعادة هيكلة الخدمات الصحية، وتأسيس منظومة صحية حديثة ومتطورة إدارياً وصحياً وتكنولوجياً.

وأوضحت القاطي أن شركة ضمان ستقوم بتطبيق مجموعة من المعايير والضوابط المعتمدة ذات العلاقة بمراجعة مؤهلات كافة المتقدمين وإجراء المقابلات في الفترة القادمة، داعية الراغبين في الانضمام إلى شركة ضمان للتقديم عبر موقع الشركة الالكتروني للتوظيف (careers.dhaman.co).

back to top