فوز أوّل لديوكوفيتش في أديلايد

نشر في 03-01-2023
آخر تحديث 03-01-2023 | 19:06
الصربي نوفاك ديوكوفيتش
الصربي نوفاك ديوكوفيتش

حقق الصربي نوفاك ديوكوفيتش فوزه الأوّل على الأراضي الأسترالية منذ ترحيله عن البلاد قبل عام، على خلفية عدم تلقيه اللقاح المضاد لفيروس كورونا، بسحقه الفرنسي كوستنان ليستيان 6-3 و6-2 الثلاثاء في دورة أديلايد لكرة المضرب، الإعدادية لبطولة أستراليا المفتوحة.

وبعدما رحبت به الجماهير الأسترالية ترحيباً حاراً في خسارته في فئة الزوجي الاثنين، لم تبخل على الصربي في مباراته الأولى في فئة الفردي، حيث احتاج إلى 74 دقيقة للفوز على منافسه.

وكسر ديوكوفيتش ارسال ليستيان مرة واحدة في المجموعة الأولى، ومرتين في الثانية، ليبلغ الدور الثاني.

وهي المباراة الأولى لديوكوفيتش في أستراليا منذ ترحيله قبل انطلاق منافسات بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات الغراند سلام، العام الماضي بسبب عدم تلقيه اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وضرب ديوكوفيتش موعداً مع فرنسي آخر هو كونتان هاليس لمقعد في ربع النهائي لدورة أديلايد، التي سبق أن أحرز الصربي لقبها عام 2007.

في المقابل، عانى الروسي دانييل مدفيديف الذي كان خسر أمام ديوكوفيتش في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة عام 2021، لحسم مواجهته أمام الإيطالي لورنتسو سونيغو الذي اضطر للانسحاب بسبب الإصابة، في حين كانت النتيجة 7-6 (8-6) و2-1 لمصلحة الروسي الذي انقذ 9 كرات لحسم المجموعة الأولى لمصلحته.

back to top