جنوب إفريقيا: مساعدات الكويت علامة مضيئة

نشر في 13-05-2016 | 00:01
آخر تحديث 13-05-2016 | 00:01
أشاد سفير جنوب إفريقيا لدى الكويت موزليسا بونا بالمساعدات الإنسانية التي تقدمها جمعية الهلال الأحمر الكويتي باسم دولة الكويت، واصفا إياها بأنها علامة مضيئة في سجل الكويت الإنساني.

ونوه بونا، في تصريح لـ«كونا»، أمس، عقب لقائه رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي د. هلال الساير، بالدور الكبير للكويت أميرا وحكومة وشعبا في مساعدة الدول المتضررة من جراء الكوارث الطبيعية أو تلك التي من صنع الإنسان.

وقال إن لجمعية الهلال الاحمر الكويتي انتشارا واسعا في جميع أنحاء العالم، مشيرا الى خريطة المساعدات الانسانية التي قدمتها للدول المنكوبة.

وأضاف: إننا تتابع بكل تقدير تحركات الهلال الأحمر الكويتي الميدانية على الساحات الدولية الانسانية ومواكبة الجمعية للوضع الإنساني بشكل عام، والتعامل معه بمسؤولية وكفاءة عالية.

وأعرب بونا عقب متابعته لشرح من الساير عن حجم المساعدات التي قدمت للدول المنكوبة عن بالغ شكره لتلك الجهود الانسانية في إغاثة المتضررين الذين يعانون من جراء الكوارث الطبيعية أو الكوارث الناجمة عن صنع الإنسان.

من جانبه، أكد د. الساير استمرار الجمعية في الوقوف الى جانب الدول التي تتعرض لشتى أنواع الكوارث، مضيفا أن للجمعية باعا طويلا في العمل بمجال المساعدات الغذائية والطبية أو بمجال دعم القطاع الطبي بالأجهزة والأدوية.

وأكد أن الكويت مستمرة، بتوجيهات من القيادة السياسية، وعلى رأسها سمو أمير البلاد في تقديم الدعم والعون الإنساني لشتى الدول والمجتمعات.

back to top