10 نصائح لبشرة سمراء فاتنة

نشر في 07-05-2016 | 00:01
آخر تحديث 07-05-2016 | 00:01
اغسلي يديك بعد التسمير، أفركي بشرتك ورطبيها قبل البدء، رطّبي، رطّبي... نصائح نسمعها مراراً وتكراراً عند إجراء التسمير الذاتي. في الواقع ليست جميعها أساسية، حتى حين تتبعها درجة عالية من الدقة، لا تنجح دائماً. إليك بعض النصائح للحصول على ذلك الوهج الطبيعي الذي تهدفين إليه.
1- برّدي بشرتك

أفركي وجهك وخطّ الشعر بمكعب ثلج قبل تطبيق التسمير الذاتي، فذلك يغلق مسام البشرة ويجعلك تحصلين على لون طبيعي ومعتدل.

2- استعيني بحبوب البازلاء المجمدة

نصيحة أخرى من شأنها أن تغلق مسام البشرة (هذه المرّة لرجليك): خذي كيساً كبيراً من حبوب البازلاء المجمّدة وافركي به جسمك قبل استعمال الكريم المسمّر.

3- حضّري عصير طماطم

بهدف ترطيب بشرتك، كلّ ما ستحتاجين إليه القليل من زيت الزيتون وعصير الليمون والطماطم. أعصري الطماطم داخل وعاء، ثم أضيفي عصير الليمون والزيت. بعد مزج المكونات جميعها، ضعي الخليط على وجهك. أتركيه لمدّة 15 إلى 20 دقيقة ثم اغسليه. ستشعرين بأن بشرتك باردة ومنتعشة قبل وضع المسمّر.

4- اعتمدي على زيت جوز الهند

إليك فائدة أخرى لزيت جوز الهند: سيجنّبك وضع زيت جوز الهند على حاجبيك قبل دهن المسّمر الحصول على حاجبين مبقعين.

5- تخلّصي من القفازات المطاطية

بدلا من القفازات المطاطيّة، ننصحك بشيء على الأرجح أنه متوافر في مطبخك. لفّي قفازات التسمير حول ملعقة الخشب، ثم لفي حولها شريطاً مطاطياً واستعمليها لتسمير ظهرك.

6- ادهني المسمّر بشكل منظّم

عند دهن المسمّر، يجب أن تتبعي نظاما معيناً. يجب أن تبدئي من ذراعيك وصولاً إلى يديك، ثم من ساقيك وصولاً إلى قدميك وكاحليك. ضعي المسمّر بطبقات لتحصلي على اللون الذي يناسبك. ذلك يساعدك أيضاً على عدم نسيان أي بقعة صغيرة من جسمك.

7- استخدمي حبراً

إن وجدت أن اللون غير معتدل حول جبينك (ومن منكن لم يحصل معها ذلك)، بلّلي قطنة في حبر الوجه ومرّريها على خط الشعر لتعديل اللون.

8- انتظري قبل غسل يديك

قد تجدين أن هذه النصيحة تتعارض مع النصائح السابقة كافة التي سمعتها، ولكن انتظري ثماني ساعات قبل غسل يديك بعد دهن المسمّر على جسمك، فلا بدّ من أنك لا ترغبين في الحصول على ذراعين سمراوتين ويدين بيضاوتين.

9- ضعي معجون الأسنان (أو كريم الحلاقة) في متناولك

إن أردت إزالة المسمّر عن كفّي يديك، استخدمي إما معجون الأسنان أو رغوة الحلاقة، ثم افركي يديك معاً واغسليهما بالماء.

10- فرك البشرة

نسمع دائماً عن أهمية فرك البشرة قبل دهن المسمّر، ولكن من المهم أيضاً أن نفركها بعد دهنه بهدف الحفاظ على لون طبيعي. نصيحتنا: أفركي بشرتك بعد ثلاثة أيام للمساعدة على تلاشي اللون بشكل معتدل.

back to top