الكويت تختتم حملة لمساعدة النازحين بالبصرة

نشر في 06-05-2016 | 00:01
آخر تحديث 06-05-2016 | 00:01
No Image Caption
توزيع مساعدات لوجستية وطبية في الأيام المقبلة
اختتمت الكويت حملة لتوزيع المساعدات الإنسانية، شملت جميع الأسر النازحة في محافظة البصرة، جنوبي العراق، في إطار توجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بالتخفيف عن العائلات النازحة في العراق.

وقال القنصل الكويتي العام في البصرة يوسف الصباغ، في بيان أمس، إن المساعدات التي وزعت على دفعتين، بالتنسيق بين القنصلية وجمعية الهلال الاحمر الكويتية، وبالتعاون مع الهلال الاحمر في البصرة، هدفت بشكل أساسي إلى تلبية احتياجات 3300 أسرة نازحة.

وأشار الصباغ إلى ان هناك مساعدات لوجستية وطبية أخرى سيتم توزيعها على النازحين في الايام المقبلة، بعد إجراء دراسة بالاحتياجات الضرورية للنازحين من قبل جمعية الهلال الاحمر فرع البصرة.

من جانبه، اكد موفد جمعية الهلال الاحمر الكويتية احمد الفقعان ان عملية التوزيع سارت بسلاسة، في ظل التنسيق والتعاون بين القنصلية وجمعية الهلال الاحمر الكويتي، ونظيرتها في البصرة، وشملت 3300 اسرة نازحة، وهو اجمالي الاسر النازحة التي تسكن البصرة.

وكانت القنصلية الكويتية العامة في البصرة أعلنت في 26 ابريل الماضي انطلاق عملية توزيع دفعة ثانية من المساعدات المخصصة للنازحين بالبصرة، في إطار توجيهات سمو امير البلاد بالتخفيف عن العائلات النازحة في العراق.

واختتمت حملة توزيع الدفعة الأولى من المساعدات على الاسر النازحة بالبصرة في 7 ابريل الماضي، وتأتي المساعدات التي خصصتها الكويت في إطار تبرع أعلنه سمو أمير البلاد بقيمة 200 مليون دولار لدعم النازحين العراقيين.

back to top