السعود: الغانم إنسان يحمل هم القضية الفلسطينية

نشر في 05-05-2016 | 00:05
آخر تحديث 05-05-2016 | 00:05
No Image Caption
وصف رئيس لجنة فلسطين في مجلس النواب الاردني النائب يحيى السعود العلاقات الأردنية الكويتية بأنها متميزة وفي أفضل حالاتها، منوها بالعلاقات الخاصة بين جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو الشيخ صباح الاحمد.

وأضاف السعود في تصريح صحافي عقب لقائه رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم ونائب الرئيس مبارك الخرينج ورئيس اللجنة الخارجية النائب كامل العوضي: اننا نتقدم بالشكر الجزيل إلى دولة الكويت أميرا وحكومة وبرلمانا وشعبا على كرم الضيافة وحسن الاستقبال الذي ليس غريبا على هذه الدولة الشقيقة، إذ ان الكويت تعلم الناس كرم الضيافة، ونحن فخورون كبرلمانيين أردنيين بالعلاقات المتميزة مع الأشقاء في الكويت في المجالات كافة.

وأوضح أن الرئيس الغانم تحدث حول العديد من الامور ذات الاهتمام المشترك، مضيفا: «ما أسعد ما تحدث به الرئيس الغانم عندما تناول القضية الفلسطينية، فقد استمعت كلاما اعتبرت فيه نفسي قزما أمام قامة كويتية، خصوصا عندما أكد الغانم أنه سيتبنى في اجتماع الاتحاد البرلماني الدولي في اكتوبر المقبل قرارا بتجميد عضوية اسرائيل في الاتحاد، وهو ما يدلل على أنه انسان ينتمي لوطنه وعقيدته وعروبته، ونؤكد أنه يستحق هذا المنصب وأنه جدير بحمل هم القضية الفلسطينية.

وإذ حذر السعود من محاولات اللوبي الصهيوني عرقلة هذا المسعى من الرئيس الغانم، فإنه دعا الدول العربية والاسلامية البالغ عددها 53 عضوا في «الاتحاد» الى أن تكون عونا وسندا لأخيها «أبوعلي».

وأشار السعود إلى أن لقاءه مع الغانم تطرق إلى دعم الأشقاء الفلسطينيين في القدس التي تتعرض للتهويد من قبل قوات الاحتلال الصهيوني، لافتا إلى أنه استمع إلى كلام يثلج الصدر من إنسان يحمل كل معاني الإنسانية.

ولفت السعود إلى أن اللقاء مع الغانم تطرق إلى التوسع في جلب العمالة الاردنية للعمل في الكويت، مشيرا إلى أن الغانم أكد أن مجلس الامة داعم لما تقدمه الحكومة الكويتية للأردن، ونحن بدورنا نثمن ذلك عاليا، موضحا أن الزيارات بين الأشقاء في البلدين ستتواصل، حيث وجهت دعوة إلى «القامة الكويتية رئيس مجلس الامة» لزيارة الاردن، مؤكدا ان الاردنيين يتشرفون بهذ الزيارة وبالعلاقة مع دولة الكويت.

وعن لقائه نائب رئيس مجلس الامة مبارك الخرينج ذكر السعود أن هذا الرجل يستحق التقدير على مشاعره الصادقة وحرصه على توطيد العلاقات بين البلدين، منوها في الوقت ذاته بالعلاقة المتميزة بين النائب وقاعدته الانتخابية، مشيرا إلى أنه تباحث مع الخرينج في كل ما يجري على الساحة الفلسطينية وشكرناه على الدعم الكويتي للاردن.

وعن لقائه مع رئيس اللجنة الخارجية النائب كامل العوضي أكد السعود أننا تباحثنا معه في كل تطورات القضية الفلسطينية في حديث ودي تبادلنا حوله كذلك تعزيز العلاقات بين الاشقاء.

وكشف السعود في ختام تصريحه عن أنه طلب من «القامات الثلاث» التي التقاها تشكيل لجنة برلمانية تعنى بالشؤون الفلسطينية، وهو ما نتمنى أن يحدث في كل الدول العربية والاسلامية، على اعتبار أن فلسطين لكل المسلمين والمسيحيين الذي هم شركاء حقيقيون لنا.

back to top