حمادة هلال: ألبومي الجديد في عيد الفطر

نشر في 05-05-2016 | 00:00
آخر تحديث 05-05-2016 | 00:00
ينهمك الفنان حمادة هلال بالتحضير لألبومه الجديد الذي قرر طرحه خلال موسم عيد الفطر بعد تأجيلات كان سببها عدم انتهائه من تسجيل أغانيه بالكامل.

حول الألبوم ومشاريعه الجديدة بين السينما والتلفزيون كانت الدردشة التالية معه.

ما سبب التأخّر في طرح ألبومك الجديد؟

بدأت العمل على الألبوم بعد شهر رمضان الماضي بشكل مكثف وتمنيت طرحه خلال عيد الحب الماضي، لكن لم أتمكن من اختيار الأغاني جميعها وتسجيلها لرغبتي في تقديم عمل جيد للجمهور، لذا حرصت على التوازن بين تحضير الألبوم وعدم الغياب، فطرحت أغنية «متغيرة» وصوّرتها مع الإعلامي أكرم حسني في برنامجه «أسعد الله مساءكم»، وكانت تجربة جيدة بالنسبة إلي عوضت غيابي عن الغناء ولاقت رد فعل جيداً.

هل استقررت على تفاصيل الألبوم؟

يتضمن 12 أغنية من بينها «جرالنا ايه» و«متغيرة» اللتان طرحتهما أخيراً منفردتين عبر أثير الإذاعات، وأتعاون مع عدد كبير من المؤلفين والملحنين والشعراء من بينهم أيمن بهجت قمر ومصطفى كامل اللذان قدما لي أغاني مميزة أتوقع لها رد فعل جيداً من الجمهور.

ماذا عن تفاصيل الأغاني؟

اخترت توليفة متنوعة من الأغاني بين العاطفية والدراما، وتتضمن موضوعات مختلفة وأفكاراً موسيقية جديدة استغرقت وقتاً طويلاً بتحضيرها.

لماذا ابتعدت عن الحفلات؟

انشغلت بالتحضير للألبوم وفضلت التركيز في اختيار الأغاني بدلاً من الظهور في الحفلات. وبالتزامن مع طرحه سأشارك في حفلات عدة أقدم فيها أغاني الألبوم الجديدة، بالإضافة إلى الأغاني التي يطلبها الجمهور.

تمثيل

يرى البعض أن انشغالك بالتمثيل أثّر في اهتمامك بالغناء؟

أحاول إحداث توازن بين الغناء والتمثيل. لا أنكر أن انشغالي بالتمثيل يجعلني أحياناً أؤجّل ألبومي، ولكنني أشعر بارتياح رغم ذلك لأنني أقدّم أغاني في تجاربي التمثيلية وأعتبرها تعويضاً مؤقتاً عن الانشغال بالتمثيل.

نجح كبار نجوم الغناء في التوفيق بين الغناء والتمثيل بأعمالهم الفنية التي لا تزال باقية مع الجمهور، لذا أعتقد أن المسألة ترتبط بشكل كبير بالقدرة على التوازن وعدم السماح لأي من المجالين بأن يطغى على الآخر.

لكن ثمة آراء ترى أن نجاحك في التمثيل أخيراً تفوق على الغناء؟

لا أرى المقارنة بين ما يحققه الفنان في التمثيل وما يقدمه في الغناء عادلة لأكثر من سبب، أبرزها أن التمثيل سواء في السينما أو التلفزيون يحظى بفرصة انتشار أكبر من الأغاني من خلال الدعاية أو التواجد الكمي على الشاشات، على العكس الأغاني. كذلك يتواصل رد الفعل على تجارب السينما من الجمهور حتى عرضها تلفزيونياً.

تحدثت سلفاً عن طرح أغاني مسلسلك الأخير «ولي العهد» في «ميني ألبوم»، فهل سيخرج المشروع إلى النور؟

فكرت في هذه الخطوة قبل بدء عرض المسلسل، لكن تراجعت عنها لاحقاً لرغبتي في التركيز في الألبوم، خصوصاً أن الأغاني نجحت بشكل جيد خلال عرضها في رمضان ووجدت أن من الأفضل التواجد في سوق الألبومات بأغان جديدة.

لماذا لم تكرر تجربة الدراما؟

أتمنى تكرارها، خصوصاً أنني لمست ردود فعل إيجابية من الجمهور على مسلسل «ولي العهد» داخل مصر وخارجها. لكن تكرار التجربة يحتاج إلى سيناريو وقصة جيدة على المستوى نفسه، وإلى حماسة من جهة إنتاجية تضمن خروج العمل بشكل جيد، وهي عناصر لم تتوافر لي هذا العام وأتمنى أن أجدها قريباً.

هل انزعجت من الانتقادات التي وجهت لك؟

على العكس، أحرص على قراءة الانتقادات ومراجعتها للاستفادة من أخطائي ومعرفة ملاحظات النقاد أو الجمهور على أدائي، ولا أجد حرجاً في ذلك. لكن ما يجعلني أشعر بالضيق أن أتعرض لإساءة تمسني شخصياً لا ملاحظات على أدائي أو الأغاني التي أقدمها، ولا أنكر أنني أحياناً أسخر من أمور قدمتها في أوقات سابقة وأتساءل كيف خرجت بهذه الصورة.

سينما وكوميديا

ماذا عن السينما؟

اتفقت مع المنتج محمد السبكي على فيلم سينمائي جديد يحمل اسم «فيبريشن»، نضع تعديلات نهائية على السيناريو استعداداً للاستقرار على فريق العمل وانطلاق التصوير، لكن حتى الآن لم نحدد موعداً لبداية التصوير ومن ثم طرح الفيلم.

حدثنا عن تفاصيل الفيلم؟

ينتمي «فيبريشين» إلى نوعية الأفلام الكوميدية الخفيفة عبر كوميديا الموقف النابعة من معاناة الشخصية الرئيسة إعاقة جسدية تجعلها تتعرّض لمواقف مختلفة تتعامل معها بشكل كوميدي.

هل أصبحت متخصصاً بالأدوار الكوميدية في السينما؟

لا أعتبر نفسي {كوميدياناً} وتجربتي في فيلم «مستر اند مسيز عويس» التي صنفت كتجربة كوميدية لا أعرف كيف خرجت مني بهذه الطريقة. أما كوميديا «فيبريشين» فقائمة على كوميديا الموقف، وأتمنى أن تجد رد فعل جيداً مع الجمهور.

back to top