جوائز «أريبيان بيزنس» : «الأهلي» يفوز بجائزة «بنك العام»

نشر في 04-05-2016 | 00:03
آخر تحديث 04-05-2016 | 00:03
فاز البنك الأهلي الكويتي بجائزة «بنك العام» من «أريبيان بيزنس»، إحدى أبرز مجلات الأعمال في المنطقة.

وتسلم الجائزة الرئيس التنفيذي للبنك، ميشال العقاد، خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم في فندق جميرا شاطئ المسيلة أمس الاول.

وتهدف جوائز مجلة أريبيان بيزنس إلى تكريم ومكافأة النجاح البارز والابتكار وأخلاقيات المهنة في الكويت والمنطقة.

وحصل «الأهلي» على الجائزة تقديراً لجهوده الحثيثة في تزويد عملائه بخدمات ومنتجات متميزة من خلال تطبيق استراتيجيته المصرفية التي أطلقها تحت شعار «بنك أسهل» وتهدف إلى منح العملاء تجربة تتميز بالسهولة والبساطة، بما يتيح لهم إجراء معاملاتهم المصرفية بمستوى أعلى من الأمان والسرعة وبكل راحة ويسر.

وتأتي الجائزة تتويجا للتغييرات العديدة التي أدخلها البنك على مدار العام الماضي، حيث أضاف سلسلة من التحديثات الجديدة على أنظمته وقنواته الرقمية، فضلا عن تطوير أنظمة الموارد البشرية التي يستخدمها.  

كما دشن البنك استراتيجية أعماله، فضلا عن رؤيته ورسالته الجديدة التي ترتكز على القيم الأساسية للبنك وهي الشفافية، والأمانة، والبساطة، والتميز، والتي تعتبر الدعائم السلوكية التي يرتكز عليها نهجه في العمل.

وتعليقا على ذلك، قال العقاد: «يسعدني ويشرفني أن نفوز بجائزة (بنك العام) التي تمنحها مجلة أريبيانبيزنس، وأن تلقى جهودنا وعملنا الجاد التكريم على المستوى الإقليمي. لقد كان 2015 زاخراً بالتحولات حيث طبقنا عدداً من مبادرات الأعمال والخدمات الرئيسية واستحوذنا على مصرف بيروس في مصر وشهدنا تحول استراتيجيتنا المصرفية تحت شعار (بنك أسهل) إلى واقع ملموس».

شركة التمدين «أفضل مطور عقاري»

حصدت «مجموعة التمدين»، التي حققت نمواً متسارعاً جعلها اليوم واحدة من أبرز الشركات في المنطقة، جائزة «أفضل مطور عقاري لعام 2016» خلال حفل توزيع جوائز «أريبيان بيزنس 2016» في الكويت، تلك الفعاليةالمرموقة التي تحتفي بأهم إنجازات قطاع الأعمال على مستوى الشركات والأفراد.

أقيم حفل توزيع الجوائز في فندق «جميرا شاطئ المسيلة» في الكويت، وجاء تكريم «مجموعة التمدين» تقديراً لمساهمتها على مدار العام في إقامة مشاريع عقارية متميزة في البلاد، حيث استحقت هذه الجائزة بعد أن اختارتها لجنة تحكيم مستقلة لاستيفائها جميع المعايير الصارمة المطلوبة. وقد تسلم الجائزة محمد جاسم خالد المرزوق، رئيس مجلس إدارة «مجموعة التمدين».

وتحدث المرزوق بهذه المناسبة قائلاً: «يشرفنا نحن (مجموعة التمدين) أن نحظى بهذا التكريم من قبل مجلة (أريبيان بيزنس) وأن نفوز بهذه الجائزة المرموقة تقديراً لسجلنا الحافل بالتميز عبر قطاعات أعمالنا المختلفة في الكويت ولدورنا الإيجابي في تطوير القطاع الخاص بالدولة».

وأضاف: «لم نكن لنستحق مثل هذه الجائزة المهمة لولا الجهود المخلصة لفريق عملنا على مدار العام، وهي العمل».

وأردف «تستثمر (مجموعة التمدين) اليوم 330 مليون دولار أميركي (100 مليون دينار) في مجمع الشيخ جابر العبدالله للتنس الدولي المرتبط بـ(مول 360) في منطقة جنوب السرة بالكويت. وسيضم المشروع الجديد مجموعة فريدة من مرافق التجزئة والرياضة والترفيه والضيافة، كما سيحتضن منشأة حديثة لرياضة التنس».

VIVA تحصد جائزة أفضل مشغل للاتصالات

أعلنت شركة الاتصالات الكويتية VIVA، مشغل الاتصالات الأسرع نموا في الكويت، حصولها على جائزة «أفضل مشغل للاتصالات» من مؤسسة أريبيان بيزنس Arabian Business، تقديرا لأدائها المتميز في عام 2015، خلال الحفل الذي أقيم امس الاول في قاعة بدرية بفندق الجميرا الكويت، وشهد حضورا كثيفا من قياديين ومسؤولين من مختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية بالكويت.

وقال مدير إدارة اتصالات الشركات في VIVA عبدالرزاق العيسى: «يشرفنا أن تحظى جهودنا بتقدير مؤسسة رائدة كأريبيان بيزنس، إذ هدفت VIVA منذ انطلاق أولى عملياتها إلى إحداث نقلة نوعية في سوق الاتصالات بالكويت، ومنح عملائها تجربة فريدة من نوعها، من خلال تقديم مجموعة مميزة من الخدمات والمنتجات، فعملاؤنا هم من يلهمنا ويحفزنا دوما على توسيع آفاقنا وتحقيق أرقى مستويات التميز والابتكار».

وأضاف العيسى: «بذلنا جهودا من خلال فريق عملنا المتكامل لنؤسس قاعدة صلبة ومتينة تضمن استمرارية نجاحات VIVA، حيث نتطلع إلى الاستفادة من أفضل التقنيات من أجل توفير خدمات مبتكرة ومتطورة لعملائنا، كما نفخر بأن نكون أول شركة اتصالات رائدة تطلق خدمة نظام الاتصال الصوتي VOICE عبر تقنية LTE، وهي الخدمة الأولى من نوعها في الكويت والشرق الأوسط».

وتابع: «هذا إلى جانب وجود VIVA التجاري في مختلف أنحاء الكويت حتى أصبحت تشمل 70 فرعا، لنكون على مقربة من عملائنا وتلبية الطلب المتزايد على خدماتنا ومنتجاتنا، فضلا عن تميزنا خلال عام 2016، وفوزنا بالمركز الأول لجائزتي أفضل تجربة شبكة وأفضل تجربة مركز اتصال، من مركز International Quality and Productivity Centre».

back to top