نجوم الدراما العربية في «شخصيات جديدة» على شاشة رمضان

نشر في 04-05-2016 | 00:01
آخر تحديث 04-05-2016 | 00:01
من المتوقع أن تشهد الدراما الرمضانية هذا العام تنافساً حاداً نظراً إلى كمّ الأعمال التي يتم تصويرها والقضايا الاجتماعية المتنوعة التي تعالجها، ومشاركة عدد من أهم وجوه الدراما في العالم العربي فيها.
تقدّم شركة {سما الفن الدولية للإنتاج مسلسل {أحمر} الذي يضمّ نجوم الدراما في سورية ولبنان: سلاف فواخرجي، عباس النوري، عبد المنعم عمايري، رفيق علي أحمد  صفاء سلطان، بيار داغر، نادين وديمة قندلفت التي ستؤدي دوراً مختلفاً عن أدوارها السابقة.

حول دورها في المسلسل أوضحت سلاف فواخرجي: {أحد الأدوار التي تمنيت  تجسيدها في الدراما. {أحمر}، تتجاور فيه الشجاعة والخيبات والحزن والأمل والضعف والقوة}.

أضافت: {شكل  فريق العمل أسرة متناغمة ترسم الشخصيات بشغف وليس بإحساس درامي عادي فحسب. {أحمر} عمل ليس كباقي الأعمال، منه سنكتشف أن تاريخ الدراما ما زال يُكتب بأعمال تستحق التقدير، انتظرونا في رمضان}.

شخصيات متنوعة

كشفت «سما الفن الدولية» الشركة المنتجة لـ «الندم»، البرومو الأول للمسلسل الذي يخرجه الليث حجو، نص الكاتب حسن سامي يوسف، يشارك في البطولة: سلوم حداد، باسم ياخور، محمود نصر، أحمد الأحمد، دانا مارديني، سمر سامي، جفرا يونس ومجموعة من الممثلين، ومن المقرر عرضه على شاشة رمضان.

يستعرض «الندم» حقبة مهمة من تاريخ سورية المعاصر، بين عامي 2003 و2015، عبر قصة «عروة» رجل أربعيني يعمل كاتباً تلفزيونياً، يتناول فيه حكايته في ربيع 2003 ليلة سقوط بغداد، وتنتهي في 2015 لدى كتابة عمله التلفزيوني الجديد الذي يسرد تلك الحكاية.

يشارك باسم ياخور في الجزء الثاني من {العراب} بعنوان {تحت الحزام}، وبدأ تصويره تحت إدارة المخرج حاتم علي. كتب السيناريو خالد خليفة، وتنتجه شركة «كلاكيت ميديا» بالتعاون مع «أبو ظبي للإعلام»، وسيعرض على شاشة رمضان.

أوضح باسم ياخور أن العنوان الجديد {تحت الحزام} اعتُمد، لأن الضرب فيه سيأتي من تحت الحزام وليس على المكشوف كما كان في الجزء الأول {نادي الشرق}.

نشرت كارمن لبس صوراً لها على صفحتها الخاصة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي من كواليس تصوير {وعد}، وأشارت، في حديث لها، إلى أنها  تجسد شخصية مختلفة في عمل جيد يجمعها مع: مي عز الدين، أحمد السعدني وحازم سمير، متمنية أن يخرج المسلسل بصورة تجعله يحقق نجاحاً  لدى عرضه في رمضان.

«وعد» من تأليف محمد سليمان عبد الملك وإخراج إبراهيم فخري. يذكر أن لبس  نالت جائزة تكريمية من المهرجان اللبناني للسينما والتلفزيون.

وضوح وجرأة

صورت وفاء موصللي حلقات عدة من مسلسل {بقعة ضوء} في جزئه الـ12 مع المخرج سيف شيخ نجيب، وانتهت من تصوير مشاهدها في مسلسل {عطر الشام} مع المخرج محمد زهير رجب.

وفي تصريح لأحد المواقع الإلكترونية الفنية، أوضحت موصللي أنها تشارك  في أربعة أعمال، إضافة إلى تصوير {باب الحارة} ليستقر العدد على خمسة مسلسلات.

أضافت أنها تستمر في تصوير مسلسل {زوال} مع المخرج أحمد ابراهيم الأحمد بعد انتهائها من تصوير ثلاثية في مسلسل {مدرسة الحب} مع المخرج صفوان نعمو، مبدية إعجابها بالجمالية التي يتسم بها المسلسل، وتابعت: {تنوع الأماكن وغرائبيتها بل وعجائبيتها، أمور أذهلتني، فضلا عن إيجاد مواقع غير معروفة في دمشق يتم التصوير فيها}.

تلتقي سلمى المصري ومنى واصف ورشيد عساف ونادين خوري وحسام تحسين بك وزهير رمضان ووائل رمضان وليليا الأطرش في مسلسل {عطر الشام}، الذي تدور أحداثه حول الصراع  بين أهل الشام والفرنسيين والعثمانيين، بدايات القرن العشرين، وحول  تطورات الشخصية الشامية نتيجة الاحتلال الفرنسي، محاولاً نقل صورة واضحة للبيئة الشامية في ذلك الوقت بشكل أكثر جرأة متجاوزاً الخطوط الحمر التي توقفت عندها الأعمال الأخرى.

{عطر الشام} من تأليف مروان قاووق، إخراج محمد زهير رجب وإنتاج شركة {قبنض}.

back to top