العيسى: الإحالة إلى التقاعد مستمرة... والعام المقبل نحيل من خدموا 33 عاماً

نشر في 03-05-2016 | 00:02
آخر تحديث 03-05-2016 | 00:02
No Image Caption
«لم نرفع نسب القبول في الجامعة بعد وشُعب التطبيقي مسؤولية مديرها»
قال العيسى إنه سيبدأ بإحالة من خدموا 33 عاماً إلى التقاعد، اعتباراً من العام المقبل، مشيرا إلى استعداد وزارة التربية لاختبارات الفترة الرابعة، والثانوية العامة، التي ستنتهي قبل رمضان.

بينما كرَّم وزير التربية وزير التعليم العالي د.بدر العيسى، 300 تربويا من المتقاعدين خلال السنتين الماضيتين، أكد عزمه تطبيق قرار الإحالة إلى التقاعد على من أتموا خدمة 33 عاما فما فوق.

وقال العيسى في تصريح للصحافيين، خلال حضوره حفل تكريم متقاعدي منطقة العاصمة التعليمية في فندق سمفوني أمس الأول، بحضور وكيلة وزارة التربية المساعدة للتعليم العام فاطمة الكندري، والوكيل المساعد للأنشطة التربوية فيصل المقصيد، ومديرة منطقة العاصمة التعليمية بدرية الخالدي، إن الإحالة إلى التقاعد عملية مستمرة، ولن تتوقف، وستبدأ من 33 عاما العام المقبل.

وأشار إلى استعداد وزارة التربية لاختبارات الفترة الرابعة واختبارات الثانوية العامة، التي ستنتهي قبل حلول شهر رمضان، لافتا إلى أن اختبارات الدور الثاني سيتم عقدها في الأسبوع الأول منه.

ولفت إلى أنه لم يتم حتى الآن رفع نسب القبول بالنسبة لخريجي الثانوية، مبينا أن «معالجة قضية الشُعب المغلقة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي من اختصاص مدير الهيئة، وهو المسؤول عنها».

وتقدم العيسى بالشكر لمديرة منطقة العاصمة التعليمية بدرية الخالدي، على حفاوة تكريم نخبة من المعلمين والمعلمات المتقاعدين، «ولا يمكننا نسيان ما قدموه في حياتهم المهنية للعملية التعليمية»، متمنيا لهم حياة ناجحة بعد التقاعد، مؤكدا تواصل الوزارة معهم، في حال الاحتياج لخدماتهم.

من جانبها، قالت مديرة العاصمة التعليمية بدرية الخالدي: «نلتقي الليلة وبهذا الحفل، لنتوج مسيرة تربويين ساهموا طوال سنوات من العطاء المتواصل والمميز لبناء أجيال المستقبل في وطننا الغالي»، مؤكدة أن «المعلمين والتربويين لم يدخروا جهدا في تقديم خبراتهم بمجال العمل، حتى أصبحوا نماذج مضيئة».

وخاطبت الخالدي المكرمين، قائلة: «الجهود التي بذلتموها لن يقابلها إلا التحية منا، فمنكم العطاء ومنا الوفاء، والحاجة إليكم وإلى خبرتكم ستظل قائمة ومتصلة، إن شاء الله، ولن ننساكم أبدا، كما أن قلوبنا ستظل كما هي على الدوام مفتوحة لكم.

بدورها، ألقت مديرة مدرسة اشبيلية الابتدائية السابقة فوزية الشطي، كلمة المتقاعدين، قالت فيها: «ما نحن إلا جنود لهذا الوطن العزيز، سخَّرنا زهرة شبابنا وذروة عطائنا لخدمته في مجال العلم والتعليم، أعطينا فأجزلنا، وعملنا فأجدنا، وعلمنا فأفدنا، وغرسنا فأخلصنا»، متقدمة بالشكر لمنطقة العاصمة التعليمية على تلك اللفتة الكريمة لتكريم المتقاعدين.

back to top