شركات جديدة تعلن مشاركتها في معرض النخبة العقاري

نشر في 01-05-2016 | 00:01
آخر تحديث 01-05-2016 | 00:01
تنظمه «إسكان غلوبل» على أرض المعارض الدولية من 9 إلى 14 مايو
أعلنت مجموعة شركات جديدة مشاركتها في معرض النخبة العقاري، الذي تنظمه مجموعة إسكان غلوبل لتنظيم المعارض والمؤتمرات على أرض المعارض الدولية بمشرف، من 9 حتى 14 مايو المقبل، بمشاركة أكثر من 75 شركة ومؤسسة عقارية، تطرح خلاله أكثر من 200 مشروع وفرصة استثمارية داخل الكويت وخارجها.

مسلك العقارية

أكدت شركة مسلك العقارية مشاركتها وانضمامها إلى المعرض، وعن هذه المشاركة قال المدير العام محمد المشلوم إنها جاءت لتجسد اهتمام وحرص الشركة على التواجد والمشاركة في هذه المعارض العقارية المتخصصة التي تعزز تفاعلها مع الأنشطة الاقتصادية التي تقام في الكويت بصفة عامة، إضافة إلى تأثيره الايجابي البالغ على الحركة الترويجية والتسويقية للشركة.

واعتبر المشلوم ان "المعرض بمنزلة النافذة التي يطل من خلالها على قاعدتنا الجماهيرية العريضة، والطريق المباشر الذي يصلنا بمختلف الشرائح المجتمعية الأخرى لاستقطابهم وتعريفهم بتمييز مشروعات الشركة ونشاطاتها وخدماتها المتنوعة وطرق السداد الميسرة التي يفضلها المستثمرون، وتصل لكل راغبي التملك العقاري بمشروعات الشركة، والتي نقدمها لهم وفق أعلى معايير ومستويات الخدمة اقليميا ودوليا".

وأكد حرص مسلك العقارية على المشاركة في المعرض نظرا للعديد من معطياته الايجابية، بدءا بكونه متخصصا، واثبت نجاحاته من خلال قدرة منظمية على تميزهم وانفرادهم لتقديم الأفضل طوال السنوات الماضية، حيث تنفرد "إسكان غلوبل" بتنظيمها المميز والدقيق لمعارضها، فضلا عن انه يحظى بمشاركة واسعة واهتمام كبير من قبل فئة كبيرة من المواطنين والمستثمرين في القطاع العقاري وراغبي التملك.

وأعلن أن الشركة ستطرح مشاريع في تايلند، حيث التملك والاستثمار الآمن، نظرا لما يشهده الوقت الحالي من نزاعات وخلافات سياسية في بعض الدول، حيث إن تايلند بعيدة كل البعد عن هذه الأحداث، مؤكدا ان شركته هي أول شركة تسويق عقاري في تايلند.

وزاد ان المشاريع في جميع انحاء تايلند في بانكوك العاصمة –بوكيت- وايضا في مدينة باتايا، حيث تجمع بين جمال الطبيعة وروعة المعالم السياحية والترفيهية، فضلا عن توافر كل الخدمات، ما يجعل مدينة بتايا التايلندية من أفضل المدن التي يفضلها السائح، ولا يمل من زيارتها، فهي بحق مدينة تجمع على أراضيها كل مقومات السعادة في مكان واحد، ما يجعلها الافضل استثماريا.

وأضاف: تقع مدينة بتايا على الساحل الشرقي لخليج تايلند، على بعد نحو 165 كم جنوب شرق بانكوك، بما يعادل ساعة ونصف بالسيارة من مطار العاصمة بانكوك، وتعد من أهم المناطق السياحية في تايلند، وهي مدينة ساحلية حتى بدأت تستقبل السياح منذ أوائل التسعينيات لما تتميز به من جمال الشواطئ وتنوع النشاطات الرياضية والرحلات السياحية الرائعة.

واشار الى أن المشاريع جاهزة للاستلام الفوري بأسعار تنافسية ومفروشة بالكامل، وتحتوي على مختلف الوحدات والاحجام مع جميع الخدمات من مطاعم وحمامات سباحة وصالات العاب رياضية وقسم خاص للرجال وآخر للنساء.

وأضاف ان "مشروعاتنا في بتايا وبوكت معظمها جاهز للتسليم الفوري، وجزء بسيط منها سيتم تسليمه خلال العام الجاري، ومشروعاتنا في بانكون سنبدأ تسليمها لعملائنا خلال 2017".

وكشف المشلوم عن تحالفات ومشاركات جديدة مع كيانات تجارية عملاقة في أسواق تركيا وقطر والسعودية، حيث تتجه إليها شركة مسلك العقارية خلال الموسم العقاري الحالي، الذي يتزامن مع افتتاح فرع الشركة في أبوظبي، في الوقت الذي تتفاوض الشركة على فرص توسعية عقارية واستثمارية جديدة في مصر والأردن لتأتي بالتزامن مع تنفيذ استراتيجية الشركة للموسم الجديد المتمثلة في تطوير ادائها لأعمالها وفتح أسواق عقارية واعدة جديدة والتي تلبي احتياجات ورغبات المستثمرين وراغبي التملك العقاري الدولي سواء من المواطنين أو المقيمين،

واردف ان الشركة ستقدم في المعرض ايضا تسهيلات عدة، حيث توفر لعملائها امكانية تملك العقارات وأطول مدة تقسيط، بما يناسب قدرات العملاء، وبدون أي شروط ائتمانية، حيث يستطيع العملاء تملك العقارات واستلامها قبل تسديد قيمة العقارات.

دانة الكويت

من جانبه، كشف رئيس مجلس إدارة شركة دانة الكويت العقارية عزيز المقبالي عن المشروعات التي تطرحها شركته حاليا في عمان، متابعا ان "شركتنا تطرح على الجمهور مشاريع متنوعة في عمان، وتحديدا في ولاية صحار، التي تعتبر ولاية متكاملة الخدمات، وبها مناطق سياحية واثرية، وهي العاصمة التجارية للسلطنة، وبها ثالث أكبر ميناء في الشرق الأوسط".

وأضاف المقبالي ان ولاية صحار من المناطق الواعدة بمستقبل صناعي وتجاري واستثماري، ومعظم الاستثمارات الحكومية واستثمارات الشركات الكبرى بهذه الولاية، ويوجد نشاط عمراني كبير بالولاية وإقبال استثماري ملحوظ.

واردف: "نحن في دانة الكويت ننصح بالاستثمار في هذه الولاية، ونطرح على العملاء في معرض النخبة أراضي تجارية، ونتميز بمتابعة جميع الاجراءات المتعلقة بالاراضي بدءا من تصاريح البناء حتى ايداع الايجارات في حسابات المستثمرين".

من جانبه، قال المدير العام لشركة دانة الكويت عزيز العمراني: "نطرح على العملاء كذلك اراضي فضاء في ولاية صحار بمساحات مختلفة تبدأ اسعارها من 4 آلاف دينار، كما نطرح بيوتا قائمة (سكن عائلي) ذات عائد ثابت للمستثمرين  سنويا، وتتفاوت أسعار تلك البيوت بين 70 و100 الف دينار".

وأضاف العمراني: "دانة الكويت شركة ضخمة وتدير حاليا أكثر من 70 مبنى قامت الشركة ببنائها وتقوم بالاشراف عليها، وأغلب المستثمرين لدينا كويتيون بالدرجة الاولى ثم سعوديون".

باناميرا العقارية

بدوره، أعلن المدير العام لشركة باناميرا العقارية ألودين محمودفيتش مشاركة شركته في المعرض، وقال: "امتدادا للنجاح الباهر الذي حققته شركة باناميرا العقارية في مشروعها الأول (باناميرا ون)، والذي تميزت فيه بتقديم فكرة هي الأولى من نوعها في البوسنة، وهي شقق فندقية على أرقى مستوى، والذي يعد صرحا عقاريا شهد له الجميع، خاصة مع بداية مراحل تشغيله في صيف 2016، فقد اتخذت الشركة قرارها بالاستمرار على ذلك النحو من التميز في جميع مشاريعها المستقبلية للحفاظ على مستوى النجاح الذي حققته".

وأضاف محمودوفيتش انه من هذا المنطلق تعكف الشركة حاليا على تطوير مشروعها الجديد (ريفر مول) الذي سيعد أيضا المشروع الأول من نوعه في البوسنة الذي يقع في وسط منطقة أليجا، حيث اعتمدت فكرة المشروع على إنشاء مجمع ذي إطلالة مباشرة على النهر، يضم شققا سكنية ومولا تجاريا ومرافق ترفيهية ومركزا طبيا تخصصيا في مكان واحد على مساحة 48 ألف متر مربع.

ولفت الى أن من بين المرافق الترفيهية صالة تزلج على الجليد، والتي ستكون صرحا رياضيا كبيرا يعمل على مدار العام هو الأول من نوعه في البوسنة، وستطرح الوحدات السكنية للبيع مع إمكانية استثمارها من قبل الشركة للملاك في حال رغبتهم لتشجيع وجذب المستثمرين.

وتوجه بالشكر إلى ملاك مجمع باناميرا ون الكرام على ثقتهم الغالية وحسن تعاونهم، ووعد باستمرار تقديم خدمات الشركة لهم ما بعد البيع، متمنيا لهم التوفيق والسداد.

مرابحات للحلول العقارية

وأعلنت مجموعة مرابحات للحلول العقارية، الشركة الرائدة في سوق العقار بالكويت والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مشاركتها في المعرض، وقال مدير التسويق بالمجموعة عادل محمدي إن الشركة اعتمدت استراتيجية واضحة المعالم، تعتمد على عدة عناصر، أبرزها إيجاد فرص عقارية واستثمارية متميزة بعد دراسة مزاياها وخصائصها.

وأضاف محمدي ان من استراتيجية الشركة طرح الأدوات التسويقية الملائمة لها، بالاستناد إلى المنتجات الاستثمارية والعقارية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، والاستعانة بالكوادر البشرية المتخصصة، والتواجد في عدة نقاط بيع في السوق المحلي، أوعبر افتتاح فروع في الأسواق الخارجية، "بهدف إتاحة خدماتنا لأكبر شريحة من العملاء".

وأشار إلى أن هناك عروضا خاصة خلال فترة المعرض على صكوك مكة المكرمة في "برج هاجر"، الواقع ضمن مشروع "أبراج البيت" مقابل الحرم المكي الشريف مباشرة، وعلى بعد خطوات من باب الملك عبدالعزيز، الذي يدار من قبل سلسلة فنادق ومنتجعات موڤنبيك العالمية.

ووزاد ان هذا المشروع هو المنتج الذي يتم تطويره باستمرار خصيصا، لتمكين المستثمرين والافراد من الاستفادة من التواجد في قلب مكة المكرمة ولمدة 19 عاما، مع توفير نسبة كبيرة تفوق 80 في المئة من تكاليف الاقامة هناك.

وبين ان هناك عروضا أخرى على صكوك "منتجع أكوامارين"، الذي يقع على شاطئ النويصيب، وهو "منتجع أكوامارين" الذي يعتبر أول مشروع مرخص رسميا يطرح بنظام صكوك المنفعة في الكويت، والذي يعد بمنزلة فرصة مناسبة لكل مواطن ومقيم على أرض الكويت، للاستمتاع بإجازة سنوية لا تنسى في كل عام، ضمن منتجع سياحي عائلي مزود بكل وسائل الراحة والاستجمام، ويوفر كل الأنشطة الترفيهية والاجتماعية، إضافة إلى الرياضات البحرية، ما يوفر للعائلة الكويتية اجازة ممتعة، بعيدا عن صخب المدينة بطرق سداد مريحة.

وعن مشروع "سلطان سويتس"، الذي يقع في الجانب الأوروبي من اسطنبول في تركيا، بالقرب من مطار أتاتورك الدولي، قال محمدي إن "مرابحات" تمتلك مجموعة من الأجنحة الفندقية الفاخرة متنوعة التصاميم والمساحات في مشروع جديد لشركة nef التركية، يتم تسويقها إما بنظام صكوك تبادل لمدة 35 عاماً أو بنظام التملك الحر أو بنظام التملك مع إمكانية تشغيل واستثمار الجناح بعقود محددة المدة.

واضاف أنه سيتم أيضا طرح نظام جديد من الصكوك، وهو "صكوك تبادل بلس"، الذي يجمع بين مشاريع الشركة في الكويت ومكة المكرمة وإسطنبول، ويتيح لمالكها فرصة اختيار وجهة مختلفة كل عام عن العام الذي يسبقه والعام الذي يليه، إضافة الى العديد من المميزات، وتأتي صكوك تبادل بلس بفئتين، الفضية والذهبية، ولكل منها مواسم وأجنحة مختلفة.

وأفاد بأن شركة مرابحات للحلول العقارية حققت نجاحا كبيرا في خلق وتوفير الفرص العقارية المتميزة لعملائها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ما جعلها تسعى الى تقديم فرص جديدة لعملائها في القارة الأوروبية هذه المرة، وفي قلب لندن. وتتمثل هذه الفرصة في عدد من المشاريع الجديدة والمتميزة بكل المقاييس العالمية، وهي عبارة عن أكثر من 10 مشاريع سكنية هناك.

وعلى بعد أمتار قليلة من أشهر معالم لندن، وبالقرب من أهم المناطق السياحية في المدينة تقع مجمل تلك المشاريع، والتي صممت بأعلى وأجود المقاييس العالمية التي توفر رفاهية عالية لقاطنيها، كل هذا مع الأخذ في الاعتبار ان تكون تلك المشاريع متعددة لمواءمة جميع الشرائح والأذواق ولتتماشى وطبيعة المدينة العتيقة، إضافة إلى الاستثمار في بيوت الطلبة بجوار أشهر الجامعات، والذي يعتبر منتجا استثماريا مدرا لدخول مرتفعة.

ولفت إلى أن "مرابحات" تعاقدت مؤخرا على تسويق مدى ريزيدنسيز – داون تاون دبي، حيث يرتقي المشروع بمفهوم المعيشة المثلى التي تنبض بالحياة في وسط مدينة دبي، وصمم بدقة لتلبية الطلب المتزايد من قبل الذين يبحثون عن القيمة المستدامة، ويطوقون للمساحات الفسيحة، حيث يتجلى هذا بوضوح من خلال الواجهات الزجاجية الرحبة والشرفات الواسعة في كل شقة، وكذلك المرافق المصممة بطريقة تعزز السمات العملية للمساحة، وتحقق سمة القيمة المستدامة للمكان.

وزاد ان مشروع مدى ريزيدنسيز يوفر شققا واسعة شيدت بطريقة ذكية في منطقة متميزة بقلب داون تاون دبي، وتمتاز كل واحدة منها بموقعها المتميز، ونظرا لتصميمها العملي والمرافق المريحة المختارة بعناية، فإنها تضمن ديمومة قيمتها التي تتجاوز الاتجاهات والتوقعات.

وكشف أيضا عن أحدث مشاريع شركة مرابحات في مصر، وهو مشروع رامبلاس، مستوى جديد من الوحدات السكنية صممت في قلب القاهرة الجديدة وعلى أرقى مستوى، حيث يوفر مشروع رامبلاس حياة مليئة بالرفاهية، ويقع في مركز القاهرة الجديدة وعلى مسافة قريبة من مدينة الرحاب، وقريب أيضا من الحرم الجامعي للجامعة الاميركية والألمانية ومستقبل مصر والكلية الكندية الدولية، وأيضا يقع بالقرب من الفطيم مول وشارع الـ90 الرئيسي، ويستغرق 10 دقائق بالسيارة من مطار القاهرة الدولي.

والمح الى ان شركة مرابحات تستكمل سلسلة نجاحاتها الكبيرة في التوسع، حيث شملت أيضا البوسنة والهرسك، فالشركة دائما سباقة في توفير الفرص الاستثمارية.

«برستيج العقارية»: أعلى فائدة لعملائنا

أكد المدير التنفيذي عضو مجلس إدارة شركة برستيج المتحدة العقارية نواف البدر أن المشاركة في المعرض، جاءت لحرصها على التواصل والاتصال المباشر مع عملائها، وهي وسيلة للتواصل الفعال بين الشركة والعميل.

وتابع البدر ان معايير الجودة والمصداقية تحتم علينا الاحتكاك بالجمهور والتعرف على انطباعاتهم وآرائهم ورغباتهم، وتأتي أهمية المشاركة في المعرض لخلق الفرص المميزة لتحقيق أعلى فائدة لعملائها، وما يميز الشركة تخصصها في البوسنة وتركيا، وهي حريصة على ان تعرض على عملائها المشاريع المملوكة للشركة.

واكد ان «تخصصنا في الاستثمار العقاري ناتج من متابعتنا الطويلة لهذا السوق الواعد، وتوجه رؤوس الاموال الخليجية والعالمية، وان رؤيتنا تتمحور حول توفير الفرص الواعدة، في إطار قانوني آمن ومتكامل، وتأخذ شركة برستيج على عاتقها تقديم افضل المشاريع وبأفضل الاسعار، وتعتمد على الدراسة العميقة والدقيقة لأي مشروع يمكن أن تطرحه في السوق، وقبل البدء في اعتماده، ما يساعد ويضمن للمستثمرين الاستثمار الايجابي».

واستدرك: «ونلتزم في جميع تعاملاتنا بمبدأ الشفافية والوضوح، ولأننا نحرص على أن تكون علاقتنا مبنية على الثقة والنزاهة فإننا ندرك أن الشفافية هي المفتاح الاساسي لبناء الثقة، وان الاستراتيجية المدروسة التي نتبناها في أعمالنا هي انعكاس للدقة والعناية التي نرتكز عليها في كل قراراتنا وتتمثل في عقد شراكة وعلاقة تعاون مع غيرنا من الشركات المحلية والخارجية العاملة في قطاع العقار، والحرص على تحقيق مردودات ملموسة وعوائد مجزية لعملائنا، واكتساب سمعة مرموقة والمحافظة عليها في الاسواق المحلية والخارجية».

وتابع ان الشركة تطرح مشاريع جديدة في البوسنة، بعد النجاح الذي حققته في تسويق مشاريعها السابقة بالكامل، حيث تتميز مشاريعها بمواقعها المميزة واطلالتها الفريدة، ومشاريع البوسنة الشركة هي المالكة والمطورة والمسوقة لها.

وأشار الى ان الشركة تسوق مشاريع كويتية في اسطنبول الاوروبية وصبنجة في تركيا، وتقدم التسهيلات في الدفع على مشروعي ربوه وسكاي التركيين، بدفع 25 في المئة مقدما والباقي على 36 شهرا.

back to top