«سامسونغ» تبهر الجميع في مؤتمر المطورين 2016

نشر في 29-04-2016
آخر تحديث 29-04-2016 | 00:10
افتتحت سامسونغ مؤتمرها السنوي للمطورين ببعض الأرقام التي تظهر زيادة شعبيتها خلال الأعوام، وكشفت عن العديد من التحديثات والاختراعات الجديدة ومنها Samsung Pay، والمنزل الذكي، والسيارات المتصلة والواقع الافتراضي.
أنهت «سامسونغ» أمس، مؤتمرها السنوي للمطورين الذي عقد في مدينة سان فرانسيسكو الأميركية لمدة يومين، حيث كشفت الشركة من خلاله عن كثير من منتجاتها الجديدة.

وقد افتتحت «سامسونغ» المؤتمر ببعض الأرقام، معلنة أنها باعت منذ تأسيسها حتى الآن ما يقارب 7.7 مليارات هاتف، و3.4 مليارات هاتف ذكي، و5 مليارات جهاز متصل بالإنترنت.

وأضافت الشركة أن الاغلبية من هواتف أندرويد من إنتاجها. وقد حثت «سامسونغ» المطورين على تحسين تطبيقاتهم كي تستفيد من كل الميزات التي تقدمها أجهزتها، مثل قلم إس بين SPen في سلسلة هواتف جالكسي نوت Galaxy Note، أو ساعتها الذكية جير إس 2 – Gear S2.

وأكدت الشركة أنها تستمع إلى المطورين باستمرار، وتسعى إلى تكوين ثقافة للشركة تكون أكثر انفتاحا وتعاونا مع مطوري التطبيقات.

Samsung Pay

وتم الكشف عن المزيد من التحديثات حول خدمة الدفع عبر الهاتف Samsung Pay والتي طرحتها العام الماضي للمرة الأولى. ويتمثل التحديث الأبرز في إمكان استخدام هواتف سامسونغ لسحب النقود من ماكينات الصراف الآلي ATM عبر الهاتف بواسطة بطاقة الصراف المخزنة ضمن خدمة Samsung Pay، ومن دون الحاجة إلى استخدام البطاقة الفعلية.

وتعتمد خدمة سامسونغ للدفع عبر الهاتف على إصدار موجات مغناطيسية تتفاعل مع طرفيات الدفع في المتاجر أو ماكينات الصراف الآلي بشكل يحاكي البطاقات المغناطيسية التقليدية، ما يجعل الخدمة لا تحتاج إلى أي تجهيزات خاصة أو جديدة للتعامل معها، ما يكسبها تفوقا على الخدمات المنافسة مثل خدمة آبل للدفع Apple Pay، أو خدمة غوغل Android Pay التي تحتاج من المتاجر إلى تركيب تجهيزات خاصة للتعامل مع تلك الخدمات.

كما أعلنت الشركة وصول خدمتها للدفع الإلكتروني إلى كل من أستراليا والبرازيل وكندا وسنغافورة وإسبانيا والمملكة المتحدة هذا العام، وذلك بعد أن توافرت سابقا في كوريا الجنوبية والصين والولايات المتحدة، مع العلم بأن خدمة سحب النقود من الصراف الآلي عبر الهاتف متوافرة حاليا في كوريا الجنوبية فقط.

المنزل الذكي

وهي عبارة عن مجموعة من المنتجات التجريبية، التي قالت إنها لا تخطط لطرحها في الأسواق حاليا، والتي تندرج تحت تصنيفي منتجات المنزل الذكي وإنترنت الأشياء. المنتج الأول يحمل اسم «آمبينت» Ambient وهو عبارة عن مفتاح إضاءة «ذكي» يمتلك ميكروفونا مدمجا ويتيح التحدث إليه وطرح الأسئلة وإلقاء الأوامر.

أما المنتج الثاني «أوتو» Otto وهو «روبوت منزلي»، كما وصفته الشركة، يمتلك شكلا اسطوانيا مع كاميرا ذات وضوح عال، ورأسا متحركا وشاشة صغيرة. يمكن التحكم به عبر الهاتف الذكي والتحدث إليه عبر الأوامر الصوتية. المنتج الثالث «نايت هوك» NightHawk عبارة عن نظام أمني للمنزل مزود بكاميرات، ويستطيع إبلاغ المستخدم في حال اكتشف حركة مريبة لأشخاص يحاولون اقتحام المنزل.

وتم التحدث عن شريحة «آرتيك» Artik التي أعلنت عنها العام الماضي، والمصممة خصيصا للاستخدام في أجهزة إنترنت الأشياء Internet of Things، حيث تستطيع الشركات الراغبة في بناء الأجهزة المتصلة بالإنترنت استخدام شريحة Artik المصممة خصيصا لهذا الغرض، وقد أطلقت «سامسونغ» حاليا خدمة آرتيك السحابية التي تقدم الخدمات الملائمة للشركات المصنعة لأجهزة إنترنت الأشياء والمعتمدة على شريحة سامسونغ.

السيارات المتصلة

واستعرضت «سامسونغ» منصة Samsung Connect Auto، وهي عبارة عن قطعة صغيرة يمكن وصلها بأي سيارة قديمة كي تجلب لها الميزات الذكية كالاتصال بالإنترنت والتطبيقات. وقد أطلقت الشركة برنامج تجريب للمطورين يتيح بناء التطبيقات الخاصة بالمنصة.

الواقع الافتراضي

وقالت «سامسونغ» إن كاميرتها الخاصة بالتصوير بتقنية الواقع الافتراضي Gear 360 والتي أعلنت عنها قبل فترة، ستصبح متاحة للبيع اليوم في عدد من الأسواق، من دون أن تحددها، على أن تتوافر الكاميرا في الأسواق العالمية خلال فترة لاحقة، دون أن تتحدث الشركة عن السعر.

وكانت «سامسونغ» قد استبقت المؤتمر وأعلنت عن 5 من مشاريعها المستقبلية التي تتضمن تطبيقا للتحكم بالأجهزة المنزلية عبر الهاتف الذكي، وقطعة يمكن تثبيتها على أي خوذة مثل خوذات قيادة الدراجات النارية، لتمكين المستخدم من استقبال الاتصالات والتنبيهات لاسلكيًا، وكاميرا على شكل قلادة تستطيع التقاط الفيديو بمحيط 360 درجة، وساعة ذكية للأطفال، وتقنية جديدة للحصول على صوت ثلاثي الأبعاد لدى استخدام نظارات الواقع الافتراضي.

(البوابة العربية

للأخبار التقنية)

back to top