كوريا الجنوبية: محاولة ثانية فاشلة من كورية الشمالية لإطلاق صاروخ باليستي

نشر في 28-04-2016 | 19:54
آخر تحديث 28-04-2016 | 19:54
No Image Caption
قالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية إن جارتها الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا ثانيا من نوع (موسودان) متوسط المدى بعد أن فشلت في محاولة أولى في وقت سابق اليوم الخميس مضيفة ان هذا "الإطلاق فشل هو الآخر على ما يبدو".

وقالت هيئة الأركان المشتركة لجيش كوريا الجنوبية في بيان صحفي إن كوريا الشمالية أطلقت ما يبدو أنه صاروخ (موسودان) ثان مساء اليوم الخميس من منطقة (وونسان) على الساحل الشرقي للبلاد مشيرة الى انه على ما يبدو "أنه انفجر بعد ثوان من اطلاقه".

وكانت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية كشفت في وقت سابق عن محاولة فاشلة نفذتها كوريا الشمالية صباح اليوم الخميس لاطلاق صاروخ باليستي من منطقة وونسان ليتحطم بعد ثوان قليلة من اطلاقه.

وتعد هذه المحاولة الثالثة ل(بيونغ يانغ) في أقل من أسبوعين حيث كانت المحاولة الأولى في ال15 من الشهر الجاري والتي صادفت ذكرى ميلاد مؤسس كوريا الشمالية كيم ايل سونغ.

وتأتي هذه المحاولات قبل ايام قليلة للمؤتمر العام لحزب العمال الحاكم المقرر عقده لأول مرة منذ نحو 37 عاما في السادس من مايو القادم.

وتعتقد كوريا الجنوبية بأن كوريا الشمالية قد نشرت نحو 50 صاروخا من نوع (موسودان) مختلفة المدى منذ عام 2007 موزعة على مختلف المناطق.

back to top