هاميلتون للحاق بروزبرغ قبل فوات الأوان

نشر في 29-04-2016 | 00:02
آخر تحديث 29-04-2016 | 00:02
No Image Caption
تنطلق التجارب الحرة الأولى والثانية لسباق جائزة روسيا الكبرى، المرحلة الرابعة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، اليوم الجمعة.
يسعى البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم في الموسمين الأخيرين، إلى اللحاق بزميله في مرسيدس الألماني نيكو روزبرغ قبل فوات الأوان، وذلك عندما يخوضان الأحد جائزة روسيا الكبرى، المرحلة الرابعة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد التي تحتضنها حلبة سوتشي.

وتنطلق التجارب الحرة الأولى والثانية اليوم، في حين تجري التجارب الحرة الثالثة والتجارب التأهيلية غدا السبت، على أن ينطلق السباق الاحد.

وهيمن روزبرغ على مجريات البطولة في مستهل الموسم الذي بدأه من حيث أنهى سابقه بفوزه بالسباقات الثلاثة الاولى، آخرها في جائزة الصين، محققا بالتالي فوزه السادس على التوالي، إذ كان قد أنهى الموسم الماضي بثلاثة انتصارات متتالية، لكن ذلك لم يكن كافيا لحرمان زميله هاميلتون من التتويج العالمي الثاني على التوالي والثالث في مسيرته يعد 2008 مع ماكلارين، لأن اللقب كان في جعبته قبل الدخول في السباقات الثلاثة الاخيرة للموسم.

وعزز السائق الألماني رصيده في صدارة ترتيب بطولة العالم برصيد 75 نقطة، بفارق 36 نقطة عن هاميلتون الثاني الذي أنهى سباق الصين في المركز السابع بعد أن كان قد انطلق من المركز الأخير بسبب عقوبة فرضت عليه، في حين حل سائق فيراري الالماني سيباستيان فيتل ثانيا امام سائق ريد بول الروسي دانييل كفيات الذي سيسعى جاهدا إلى تأكيد هذه النتيجة أمام جماهيره في منتجع سوتشي.

وأكد فريق مرسيدس إن باستطاعة هاميلتون استخدام نفس المحرك الذي عانى فيه من مشكلة في جهاز اعادة استخدام الطاقة خلال القسم الاول من التجارب التأهيلية لسباق شنغهاي، ما أدى الى انطلاقه من المركز الاخير بعد اضافة عقوبة ارجاعه خمسة مراكز نتيجة استبداله علبة غيار السرعات.

واستخدم هاميلتون محركا جديدا في السباق، من اجل تجنب اي مشاكل، وقد عمل الطاقم الفني على النظر في المشكلة التي عانى منها المحرك في التجارب، وتبين ان باستطاعة بطل العالم الاعتماد عليه كمحرك احتياطي في حال حصول اي مشاكل مستقبلا.

فيراري وفلسفة التقدم التدريجي

وفي معسكر فريق فيراري الذي يحتل سائقاه فيتل والفنلندي كيمي رايكونن المركزين الرابع والخامس برصيد 33 و28 نقطة على التوالي، أكد مدير "سكوديريا" ماوريتسيو اريفابيني أن الايطاليين يعتمدون استراتيجية التقدم التدريجي.

ويقام السباق الروسي في اسبوع مهم جدا بالنسبة لمستقبل سباقات الفئة الاولى، اذ كشف موقع "اوتوسبورت" المتخصص أنه امام اعضاء الجمعية العمومية لبطولة العالم حتى اليوم الجمعة من اجل التصويت عبر الفاكس على قوانين المحركات لعام 2017.

واجتمعت المجموعة الاستراتيجية والجمعية العمومية الثلاثاء من اجل مناقشة القوانين قبل الوصول الى المهلة النهائية التي كانت محددة السبت، وقد تم الاتفاق على اقتراح يتعلق بتكاليف المحركات، وضمان تزود كل الفرق بالمحركات، وأصوات المحركات وتقارب ادائها.

لكن لم يكتمل نصاب الجمعية العمومية التي لم تتمكن من التصويت نتيجة غياب مشغلي السباقات، حسبما اكدت مصادر "اوتوسبورت"، وبالتالي احتكم الآن إلى عملية التصويت عبر الفاكس، وأمام كل الأعضاء حتى ظهر اليوم من أجل التصويت.

ومن المتوقع أن تتم الموافقة على هذا الاقتراح قبل تقديمه للمجلس الأعلى لرياضة المحركات الذي سيقوم باعتماده من خلال تصويت عبر الفاكس أيضا.

وفي حال سارت الأمور كما هو متوقع، يعني ذلك وضع نهاية لإمكانية اعتماد مزود مستقل للمحركات.

back to top