دبي تهدي نفسها «معلماً أنيقاً» أعلى من «خليفة»

نشر في 11-04-2016 | 00:06
آخر تحديث 11-04-2016 | 00:06
No Image Caption
تعتزم إمارة دبي تشييد مبنى سيكون عند إنجازه أعلى من برج خليفة الأكثر ارتفاعاً في العالم، بحسب ما أعلنته شركة "إعمار العقارية" أمس.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة محمد العبار، خلال إعلان تفاصيل المشروع، إن تكلفة البرج الجديد ستقارب المليار دولار، وسيكون "أعلى بعض الشيء" من برج خليفة الذي يبلغ ارتفاعه 828 متراً، وأنجز في يناير 2010 بتكلفة 1.5 مليار دولار، مشيراً إلى أن الارتفاع الدقيق سيعلن بعيد الإنجاز.

وأوضح أن الشركة، التي تتخذ من دبي مقراً لها، ترغب في أن يكون إنجاز البرج الجديد "هدية للمدينة قبل عام 2020"، حين تستضيف معرض "إكسبو" الدولي الذي يرجح أن يستقطب إلى الإمارة ملايين الزوار.

والبرج الجديد من تصميم المعماري الإسباني السويسري سانتياغو كالاترافا فالس، وسيضم منصات للزوار تطل على المدينة، وسيتكون من 18 إلى 20 طابقاً فقط معدة لاستخدامات متعددة، فضلاً عن احتوائه على فندق من فئة "البوتيك" ومطاعم.

ووصف العبار المبنى الجديد بأنه "مَعلم أنيق" يضفي قيمة مضافة على المشاريع التي تنفذها الشركة العملاقة في منطقة خور دبي.

وأوضحت الشركة أن البرج سيكون ذا تصميم نحيل مستوحى من زهرة الزنبق "ويحاكي في شكله تصميم المئذنة"، على أن يرتبط هيكله بأرضية المشروع عبر كابلات قوية مستوحاة من شكل أوراق الزنبق.

وأشارت إلى أن البرج سيقدم "تجارب غير مسبوقة وإطلالات بانورامية كاملة على المدينة ومحيطها"، واصفة إياه بأنه "تحفة هندسية بكل المقاييس مع الشرفات الزجاجية الدوارة المنبثقة من هيكل البرج".

(أ ف ب)

back to top