ترسية مناقصة على «تابعة» لـ«السلام القابضة» بـ 6.4 ملايين دينار

نشر في 20-03-2016 | 00:00
آخر تحديث 20-03-2016 | 00:00
No Image Caption
من شركة البترول الكويتية مدة 50 شهراً ومتوسط عائد 15%
أعلنت الرئيسة التنفيذية لشركة مجموعة السلام القابضة د. سارة الشمالي، أن "شركة الساري الوطنية التابعة لمجموعة السلام القابضة استطاعت أن تفوز بعقد حكومي مدته 50 شهرا بقيمة 6.4 ملايين د.ك، ومتوسط عائد متوقع 15 في المئة".

وأضافت الشمالي أن "العقد الجديد يعتبر نتاج عملية التطوير والتعديل في نموذج أعمال الشركة خلال الفترة الماضية، والتي اتجهت إلى التنويع الأفقي في محفظة استثماراتها، اعتماداً على تنويع هيكل وطبيعة الاستثمار، سواء على مستوى طبيعة النشاط، أو جغرافية الاستثمار وطبيعته، بما يوازن بين العوائد المحققة والمخاطر المحتملة".

وأوضحت أن التطور الملموس في أداء "الساري الوطنية" خلال الفترة الماضية يرجع إلى عملية الاهتمام المباشر بتطوير خطة أعمالها، والتأسيس على مواطن القوة فيها ودعمها، بالإضافة إلى الدراسات المستفيضة لمواطن الضعف والخلل، وإيجاد الحلول الجذرية لها، وهو ما له أبلغ الأثر الإيجابي على شركة السلام القابضة.

ووصفت الشمالي الوضع الحالي لمجموعة السلام بأنه يمتاز بالقوة من كل الأوجه، "فداخليا نتمتع الآن بنموذج أعمال أكثر مرونة وفاعلية يسمح بإنجاز المهام المطلوبة بيسر وسهولة، كما أن التنوع في مصادر الاستثمار يقلل من معدلات المخاطر، ويخفف من الأعباء التمويلية، ويسهل إدارة التدفقات النقدية للشركة".

وأضافت "إننا نسعى الآن إلى تعظيم العوائد والأرباح للمساهمين، مع الميل إلى الاستثمارات النقدية المباشرة في مختلف المجالات، بما يسهل من عملية إدارة الأعمال في ظل ظروف السوق الحالي، وهذا يتم بشكل متوازن مع إدارة استثماراتنا طويلة الأجل، لضمان تحقيق أفضل العوائد".

back to top