تأهل «يد» القرين لـ «الممتاز» يتأجل للمرة الثانية

نشر في 10-02-2016 | 00:01
آخر تحديث 10-02-2016 | 00:01
No Image Caption
أجلت أخطاء الدفاع وعدم ثبات التشكيلة حسم تأهل فريق القرين للدوري الممتاز لكرة اليد بعد خسارته أمام السالمية ٢٠-٢١ في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول ضمن الجولة الـ13 من الدوري العام لكرة اليد.
فشل فريق القرين، مرة أخرى، في حسم تأهله للدوري الممتاز لكرة اليد بصورة دراماتيكية، ساهم في رسمها مدرب الفريق الجزائري رابح غربي ولاعبوه، بعدما تجرع أمس الاول مرارة الهزيمة الثانية على التوالي في الدوري العام، والتي جاءت على يد نظيره السالمية بنتيجة 21-20 في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن الجولة الثالثة عشرة من المسابقة، ليتجمد رصيده عند 17 نقطة، ليصبح بذلك مطالبا بالفوز على خيطان أو الكويت في المباراتين المتبقيتين له ليصعد، ويضمن حجز مقعده في الممتاز، في حين رفع السالمية رصيده إلى 24 نقطة شارك بها الكويت صدارة الترتيب.

اللافت في أداء القرين هو تكرار أخطاء لقائه السابق أمام برقان، وهي عدم تثبيت التشكيلة وطرق الدفاع والعقم التهديفي الذي لازم الفريق في المباراتين وأدى إلى الخسارة، وذلك رغم أن الفرصة كانت مهيأة لتحقيق الفوز أمام السالمية، بسب غياب قوته الضاربة في الخط الخلفي المتمثلة في فيصل واصل ومحمد فلاح وحامد مزعل، إلى جانب الحارس المخضرم عبدالرزاق البلوشي.

ففي البداية ارتكز القرين على دفاع 6- صفر وظهر الفريق متماسكاً لكن تغيير الدفاع إلى 5-1 في منتصف الشوط وعدم توفيق الحارس علي الخضر في الذود عن مرماه وكثرة التغييرات منح السالمية الذي قاتل لاعبوه الشباب بروح عالية فرصة للظفر بنتيجة الشوط الاول 13-11.

ومع بداية الشوط الثاني، دفع مدرب القرين بالحارس سلمان مزعل، مما أعاد الاتزان للفريق ومكنه من إدراك التعادل 14-14 والتقدم لأول مرة في الدقيقة 21 بنتيجة 20-18، بفضل تصويبات مهدي القلاف (5 أهداف) التى كانت الحل السحري للعقم التهديفي وعدم وجود تكتيك هجومي، لكن اصرار المدرب على الدفاع المتقدم، أعاد منح السالمية فرصة كبيرة للتعادل والتقدم بهدف، ولو عاد القرين لدفاع المنطقة لغلق المساحات الامامية لتمكن من فرض سيطرته على اللقاء وحسمه في النهاية لمصلحته.

وفي مباراة أخرى جرت أمس الاول، فاز الفحيحيل على الجهراء 37-25، ليرفع الاحمر رصيده إلى 9 نقاط، في حين ظل الخاسر بدون رصيد.

الذياب: لا يوجد إضراب ونعدّ لاعبينا للقاء الكويت المرتقب  

نفى نائب مدير لعبة كرة اليد بنادي السالمية عبدالله الذياب وجود إضراب من رباعي الفريق الأول، فيصل واصل ومحمد فلاح وحامد مزعل والحارس المخضرم عبدالرزاق البلوشي، الذين غابوا عن لقاء القرين أمس الأول.

وأكد الذياب أن إدارة الفريق فضلت إراحة اللاعبين، وإعدادهم بالشكل اللائق لمواجهة الكويت المرتقبة يوم الاثنين المقبل، التي ستحدد بطل الدوري العام الذي سيصعد الممتاز بـ3 نقاط في حين يتأهل الثاني بـ2 والثالثة بنقطة واحدة.

وأوضح الذياب أن اللاعبين واصل وفلاح انتظما في التدريبات أخيراً بعد توقفها لفترة طويلة بسبب الاختبارات الدراسية، لذلك فضل مدرب الفريق منح فرصة للجميع لاستعادة لياقتهم الفنية والبدينة قبل خوض لقاء الكويت.

وكانت أخبار ترددت منذ عدة أيام عن إضراب الرباعي عن اللعب مع الفريق في الفترة المقبلة بسبب عدم صرف باقي مستحقاتهم المالية بناء على العقود التي أبرمت معهم في بداية الموسم، حيث تم صرف دفعة واحدة فقط"، وهناك دفعتان لم يتم صرفهما حتى الآن.

back to top