العوضي: 2.93 مليار دولار أقل أسعار «الغاز»

نشر في 10-02-2016 | 00:00
آخر تحديث 10-02-2016 | 00:00
No Image Caption
ذكر نائب الرئيس التنفيذي للمشاريع في شركة البترول الوطنية الكويتية المهندس حاتم العوضي، ان الشركة حققت 44.4 في المئة من نسبة انجاز مشروع الوقود البيئي، مشيرا الى ان الشركة تسير حسب الخطة الزمنية الموضوعة، متوقعا الوصول الى نسبة 50 في المئة بنهاية مارس المقبل.

وأضاف العوضي في تصريحات للصحافيين على هامش المؤتمر ان «البترول الوطنية» تلقت الاسبوع الماضي عطاءات مشروع مرافق استيراد الغاز المسال من لجنة المناقصات المركزية باقل اسعار بلغت 2.93 مليار دولار من شركة هيونداي الكورية، مشيرا الى ان الشركة كونت فريقا متخصصا في فحص العطاءات وتقييمها سواء في الكويت او مع مستشار المشروع في إسبانيا.

وأشار الى ان الشركة تهدف من خلال التقييم الى الا تكون هناك قيود ومخالفات في المناقصة، لاسيما ان هناك بعض الشركات تضع بعض الاشياء المخالفة بخصوص العقود.

وبين ان «البترول الوطنية» تتوقع الانتهاء من عملية التقييم خلال مدة من 3 اسابيع الى شهر للخروج بالتوصية الى لجنة المناقصات بالشركة ثم لجنة مناقصات مؤسسة البترول واخيرا لجنة المناقصات المركزية، مشيرا الى ان الميزانية المرصودة من «البترول الوطنية» تتناسب مع الاسعار المقدمة من الشركات.

وذكر أن التحالف الاول هو شركة هيونداي للهندسة الكورية وهيونداي للانشاءات وشركة متخصصة في الغاز، مشيرا الى ان التحالف الثاني بقيادة «تي ار تكني عاز» الاسبانية ويضم كلا من «هانيوه» و»سينابوك».

وبين العوضي ان الموافقة على التوصية ستكون في نهاية شهر مارس المقبل على ان يكون التوقيع بعدها بشهر، وذلك في ابريل او مايو المقبل، لاسيما ان ذلك يعتبر احد الاهداف الموضوعة للمشروع.

وعن مصفاة الزور، قال العوضي، ان فرق العمل بالمشروع بدأت فعليا العمل في المواقع الاربعة الخاصة بالمشروع بالتنسيق مع مستشار المشروع فوستر ويلر.

back to top