المحافظات تطلق احتفالات الأعياد الوطنية بكرنفالات حاشدة

نشر في 06-02-2016 | 00:01
آخر تحديث 06-02-2016 | 00:01
مسيرات مركبات وعروض فنية وطيران شراعي ومسابقات وألعاب نارية

عاشت البلاد خلال اليومين الماضيين أجواء الأعياد الوطنية التي أطلقت في بعض المحافظات وتخللتها عروض فنية ومسيرات ومسابقات.
أطلقت المحافظات احتفالاتها بأعياد الكويت الوطنية في مهرجانات حاشدة شاركت فيها قطاعات رسمية واهلية وتخللتها فعاليات وعروض حاكت مناسبات مرور عشرة أعوام على تولي سمو أمير البلاد مقاليد الحكم ومرور 55 عاما على الاستقلال و25 عاما على التحرير.

ففي محافظة الاحمدي  استضافت حديقة (6 نوفمبر) التابعة لمعرض شركة نفط الكويت باكورة احتفالات المحافظة التي تستمر يومين وتتضمن عروضا فنية ومسابقات للأطفال وعروضا للطيران الشراعي التابع للنادي العلمي والألعاب النارية.

وأعرب محافظ الأحمدي الشيخ فواز الخالد في تصريح للصحافيين لدى اطلاق الاحتفالية عن سعادته بالمشاركة الواسعة للأهالي والأسر في احتفالية المحافظة مثمنا الجهود المبذولة من القطاعات الرسمية والأهلية لانجاح الفعاليات وظهورها بأجمل صورة.

وجدد التهنئة لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وسمو نائب الأمير وولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء بالمناسبات الوطنية.

وشهدت الاحتفالات مسيرة طويلة للمركبات التي تمثل عددا من الجهات الحكومية مثل وزارات الداخلية والدفاع والنفط والتربية والشؤون الاجتماعية والإعلام فضلا عن الحرس الوطني والإطفاء إلى جانب الفرق الشعبية الفنية الكويتية والخليجية ومعرض للأسر الكويتية المنتجة وركن للمقهى الشعبي.

من جهته، قال الوكيل المساعد لشؤون التلفزيون بوزارة الإعلام يوسف مصطفى في تصريح لـ"كونا" على هامش الاحتفالية إن الوزارة شريك أساسي لكل الجهات الرسمية والشعبية في إبراز نهضة الكويت بمختلف المجالات.

وذكر أن احتفال الأحمدي: كما عودتنا هي نموذج للكويت المصغرة من خلال تقديمها عروضا فنية مثلت شرائح ومكونات المجتمع الكويتي بصورة الماضي الجميل والحاضر الأجمل وصولا الى المستقبل المشرق وقد جسدت الوحدة والهوية الوطنية وتماسك النسيج الاجتماعي الكويتي وتكاتفه تحت راية سمو أمير البلاد.

وأشار إلى أن الاحتفالات الوطنية هذا العام "ستكون مميزة" حيث ستقيم وزارة الإعلام بالتعاون مع مكتب الشهيد والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب احتفالا ضخما يوم 24 فبراير الجاري في حديقة الشهيد ورفع العلم أمام متحف بيت القرين.

وبين مصطفى أن الوزارة ستنظم أيضا حفلا ضخما للالعاب النارية يقام في الأول من مارس المقبل في موقع أبراج الكويت إلى جانب احتفالات هلا فبراير في صالة التزلج ومراكز التسوق المختلفة.

بدوره، اوضح الرئيس التنفيذي لشركة نفط الكويت جمال جعفر في تصريح مماثل أن الشركة تساهم في احتفالات المحافظة المختلفة باعتبارها الشريك الدائم عبر تقديمها التسهيلات والدعم اللازم وتزيين مدينة الأحمدي وتنظيمها مجموعة من الانشطة الترفيهية والثقافية.

وأكد أن ذلك يأتي حرصا منها على الوفاء بمسؤولياتها في النهوض بالمحافظة واظهارها بأبهى صورة تليق بمكانة أعياد الكويت المجيدة بالتعاون والتنسيق مع محافظ الأحمدي.

من جهته، أكد المدير العام لمديرية أمن محافظة الأحمدي بالانابة العميد عبدالله سفاح الملا اتخاذ وزارة الداخلية كافة الاستعدادات والتدابير الأمنية من أجل تأمين وتنظيم سير مركبات المواطنين والمقيمين وعائلاتهم بكل سهولة ويسر من وإلى مواقع الاحتفالات بالمحافظة الى جانب توفير عدد من حافلات النقل بالمواقع.

وأضاف الملا أن مواقع الاحتفالات تشهد كذلك وجودا أمنيا مكثفا مع الاستعانة بالفرقة النسائية لوزارة الداخلية وفرق الدفاع المدني والاسعاف والاطفاء لتأمين سلامة الزوار على أن تستمر هذه الاستعدادات طوال أيام الاحتفال بالأعياد الوطنية.

بدوره، أشاد المدير العام السابق للادارة العامة للاطفاء اللواء متقاعد جاسم المنصوري بالتنظيم الرائع للاحتفالية ومشاركة المؤسسات الرسمية والأهلية في إبراز نجاحات البلاد بمختلف الميادين.

وتضمنت احتفالية المحافظة امس حفلا غنائيا في الاستاد الرياضي بمدينة الأحمدي شاركت فيه الفنانة نوال الكويتية والفنانان سليمان القصار ومطرف المطرف وفرقة تلفزيون الكويت.

الفروانية وحولي

واطلق محافظ الفروانية الشيخ فيصل الحمود احتفالات المحافظة بالمناسبات الوطنية مساء امس الاول وحضرتها شخصيات دبلوماسية وجمع غفير من المواطنين والمقيمين ومسؤولي المحافظة وقدمت العديد من الفقرات والأنشطة التي تعنى بحب الوطن وأعياده الغالية.

وقال في تصريح له ان الأعياد تعتبر تذكيرا بأمجاد وإنجازات الشعب الكويتي الطموح الذي سطر أعظم قصص الكفاح والصبر والإخلاص لبناء وطن متميز كما تجسد الروح الوطنية تحت ظل قيادته الحكيمة.

وأضاف أن احتفالات المحافظة بالأعياد الوطنية تعتبر رسالة حب وعطاء في عشق الوطن الغالي تسطرها المحافظة للشعب الكويتي الكريم والمقيمين الأوفياء معربا عن خالص تهانيه لسمو أمير البلاد وسمو نائب الأمير وولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء والحكومة ولكل الكويتيين بهذه المناسبات الغالية.

وثمن جهود كل الجهات المشاركة والقائمة على تنظيم الاحتفالات التي تساهم في إنجاح الفعاليات، داعيا المولى عز وجل أن يديم الكويت دار أمن وأمان ومحبة وسلام وأن يديم فرحة الشعب الكويتي.

كما أطلقت محافظة حولي مساء امس الاول احتفاليتها بالأعياد الوطنية تحت رعاية المحافظ الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد النواف وتستمر حتى الأول من مارس المقبل وتتضمن تنظيم حملة لتعزيز الوحدة الوطنية بهدف دعم اللحمة الوطنية وقوف الكويتيين صفا واحدا خلف قيادة سمو أمير البلاد.

وفضلا عن ذلك أطلقت محافظة حولي ضمن احتفالياتها أيضا حملة لترشيد استهلاك الكهرباء والماء من شأنها حث المواطنين والمقيمين في المحافظة على ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية والماء والتوعية بأهميتهما ودورهم في استدامتهما يتخللها العديد من برامج التوعية الهادفة لإنجاح الحملة.

ومن ضمن فعاليات الاحتفالية أيضا تنظيم حفل تكريم الفائزين بجائزة محافظة حولي للتميز لعام 2016 وتعنى بتكريم المتميزين ممن أضافوا إنجازات للكويت في حفل تكريمي برعاية وحضور محافظ حولي في 17 فبراير الجاري.

back to top