التميمي يسأل عن تعاقدات «مكافحة الفساد»

نشر في 02-12-2015
آخر تحديث 02-12-2015 | 00:01
No Image Caption
وجه النائب عبدالله التميمي سؤالا برلمانياً الى وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يعقوب الصانع بصفته المشرف على هيئة مكافحة الفساد عن تعاقدات الهيئة.

وقال التميمي في سؤاله: تقوم هيئة مكافحة الفساد وفق مهامها بمعالجة صور الفساد المالي في جميع أنماطه حماية للمال العام وتنقية للخروج على بعض مهام الوظائف وحسب طبيعتها من مخالفة القوانين واللوائح ممن يمارسون صلاحياتهم استهدافاً للمصالح الشخصية بعيداً عن العمل على تحقيق الصالح العام للجهات التي يعملون بها. كما انه يجب ان تلتزم هيئة مكافحة الفساد بتأكيد نقاء صفحة من يتم تعيينهم او التعاقد معهم لشغل الوظائف العامة تأكيداً لحسن قيامهم بمهامهم، كما يجب ان تكون صحيفة الحالة الجنائية للعاملين بالهيئة خلواً من اي اتهامات او أحكام تنال من الاسم او السمعة او الكرامة.

وأضاف: بالنظر الى ما أثير حول وجود بعض المخالفات في إجراءات استعانة الهيئة العامة لمكافحة الفساد بالبعض من ذوي الاختصاص في أعمالها فإنه يرجى إفادتي بالتالي: هل قامت الهيئة بالتعاقد مع د. محمد صبري معتوق البلوشي الأستاذ بجامعة الكويت؟ اذا كانت الإجابة بنعم يرجى إفادتي بالقرار الصادر في هذا الشأن، وما هي المهام والتكاليف المسندة الى السيد الدكتور المذكور لتقديمها الى الهيئة؟ وما أثرها إيجابا او سلباً على تأدية الهيئة لمهامها؟

وتابع: هل وضعت الهيئة عند استعانتها بخبراته انه يشغل منصباً إشرافيا بجامعة الكويت بصفته العميد المساعد للاستشارات والتدريب في كلية الآداب جامعة الكويت؟ وهل تعلم هيئة مكافحة الفساد بأن الدكتور صبري معتوق البلوشي يعمل مستشاراً في جريدة القبس الكويتية؟ وما المكافآت او المقابل المادي الذي تم صرفه اليه خلال المدة من تاريخ الاستعانة بخدماته الى تاريخ الرد على السؤال؟ مضيفا: هل تمت موافقة جهة عمله (جامعة الكويت) على استعانة الهيئة بخدماته؟ واذا كانت الإجابة بنعم يرجى تزويدي بنسخة من القرار، على ان تكون الإجابة مشفوعة بما يتطلبه الرد من مستندات للبيان.

وقال: هل تقوم هيئة مكافحة الفساد بالاطلاع على الصحف الجنائية لمن يتم تعيينهم او التعاقد معهم قبل العمل لديها؟ اذا كانت الإجابة بنعم فهل وجهت أي اتهامات او صدرت أي أحكام ضد د. محمد صبري معتوق البلوشي الأستاذ بجامعة الكويت؟ اذا كانت الإجابة بنعم يرجى تزويدي بنسخة منها او مضمون ما ورد بها.

back to top