شهد العميري تغني «شكيت الناس»

نشر في 02-12-2015
آخر تحديث 02-12-2015 | 00:01
No Image Caption
فرغت أستاذة علوم المعلومات في جامعة الكويت د. إيمان الشمري من تنفيذ وانتاج أغنية إنسانية بعنوان «شكيت الناس» تتناول ما يجري في العالم من قتل وتشريد للاطفال ضحايا الحروب. وهي أولى تجاربها في كتابة وتلحين الأعمال الغنائية ذات الطابع الإنساني.

وقام بالتوزيع الموسيقي للأغنية المهندس عثمان الإبراهيم، وهي من غناء الطفلة شهد العميري، وتعتبر تتويجاً لمسيرتها الفنية بالغناء لأطفال الحروب والنزاعات في العالم.

وبهذا الصدد، تحدثت د. الشمري عن تلك التجربة قائلة: «هي أغنية ذات إطار إنساني بحت من كلماتي وألحاني وإنتاجي، وهي ضمن مجموعة أعمال غنائية أعكف على صياغتها لطرحها للمستمعين والمشاهدين لاحقا، وستكون بصوت سفيرة الطفولة شهد العميري، التي اكتشفت بصوتها مكامن صوتية عذبة ومعبرة».

ولفتت د. الشمري إلى أن الأغنية ستقدم في الشهر الجاري ضمن احتفالية تكرم بها شهد والفرق الكويتية التطوعية، بحضور نخبة من الشخصيات المختلفة. وأضافت أنها تهدف من خلال «شكيت الناس» إلى إعادة تسليط الضوء على القضايا الإنسانية، التي تحمل هدفا وقيمة ومضمونا وطرحا راقيا للمتلقي، وستطرح قريبا عبر قناتها في «يوتيوب»، خصوصا أن «بروموشن» الأغنية حقق نسبة مشاهدة فاقت 20 ألفا في غضون فترة وجيزة، وهو في تصاعد مستمر.

وعن إنتاج مثل تلك الأعمال، قالت د. الشمري: «أرجو أن تحظى مثل هذه الأعمال بدعم من الجهات المسؤولة سواء من قبل وزارة الإعلام وغيرها من المؤسسات الحكومية أو الخاصة، لأنها تهدف إلى توصيل رسالة إلى جميع أنحاء العالم، عبر صوت طفولي واعد، وهناك أعمال غنائية أخرى ذات حس إنساني أرجو أن تنال الدعم والرعاية».

back to top