المضف: حصول العدواني على جائزة الدولة فخر للجامعة

نشر في 01-12-2015 | 00:01
آخر تحديث 01-12-2015 | 00:01
No Image Caption
خلال حفل استقبال الفائزين بها في «الإدارية»
قال عميد كلية العلوم الإدارية د. جاسم المضف إن حصول د. عادل العدواني على جائزة الدولة لعام 2014 في مجال العلوم الاقتصادية والاجتماعية فخر لجامعة الكويت عموماً وللكلية بشكل خاص.

نظمت كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت حفل استقبال للفائزين مناصفة بجائزة الدولة لعام 2014 في مجال العلوم الاقتصادية والاجتماعية، التي تنظمها مؤسسة الكويت للتقدم العلمي برعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، بحضور عميد الكلية د. جاسم المضف، وعدد من الأساتذة.

يذكر أن الفائزين بالجائزة هما: أستاذ قسم الطرق الكمية ونظم المعلومات بالكلية، د. عادل العدواني، والاستاذ في كلية الاقتصاد بجامعة بيرزيت في فلسطين د. نضال صبري.

وعلى هامش الحفل، أعرب د. المضف عن سعادته بفوز أحد أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت بالجائزة الكبرى للدولة، جائزة الأمير، مؤكدا أن الحصول على مثل تلك الجائزة شرف لكل من يجلس مع هؤلاء العلماء وفخر للجامعة.

وقال: «نتشرف ويسعدنا أن يكون أحد أساتذة الكلية د. العدواني هو الحاصل على الجائزة لعام 2014 مناصفة مع د. نضال صبري من جامعة بيرزيت في فلسطين».

وأقيم على هامش الحفل ندوة للفائزين تحدث فيها د. العدواني عن «تطوير وإدارة نظم المعلومات بنجاح»، كما تحدث د. صبري عن «دور الاسواق المالية في الاقتصاد العربي وتأثير حجم التداول فيها على تقلب اسعارها».

وذكر د. صبري في ورقة عمله المقدمة أن القطاع المالي في الوطن العربي والعالم واجه مشاكل حادة خلال وبعد الانهيار المالي في سنة 2008، وأصبحت بذلك قضية تقلبات الأسعار الحادة في فترات قصيرة ظاهرة عالمية جديدة، امتد وجودها في العقدين الأخيرين إلى الأسواق المالية العربية بحكم العولمة وبرمجة عمليات البيع والشراء وزيادة الروابط مع الأسواق المالية العالمية.

بدوره، تحدث د. العدواني عن النظريات الأساسية في نظم المعلومات، وعددها والعلاقة بينها، وكيف تؤثر على بعضها بعضا، مشيرا إلى التكوين العام لتخصص نظم المعلومات وأهم المجلات والباحثين في التخصص وأهم الدول التي ناقشت الموضوع الذي يهم التخصص.

وقال: «لدي 4 مساهمات أساسية لمناقشة موضوع جودة المواقع الالكترونية، وكانت من اوائل الدراسات على مستوى العالم التي وضعت معيارا جديدا لجودة مواقع الانترنت».

back to top