«المرأة والأسرة» تحدد أولوياتها في 3 قوانين

نشر في 30-11-2015 | 00:01
آخر تحديث 30-11-2015 | 00:01
حددت لجنة شؤون المرأة والاسرة البرلمانية أولوياتها بتعديل قانون الفحص قبل الزواج وبما يقضي بإلزامية المقدمين على الزواج دخول دورة تأهيل وتثقيف قبل الارتباط، ومجموعة من التعديلات على مواد بعض القوانين المتضمنة تمييزا ضد المرأة الكويتية.

وقال رئيس اللجنة النائب صالح عاشور في تصريح صحافي أمس: "اجتمعت اللجنة بحضور جمعيات النفع العام النسائية المهتمة بشؤون المرأة وحقوقها وكذلك بعض النشاطات في هذا المجال وتم بحث القضايا المرتبطة بهذا الشأن وخاصة المتصلة بالقوانين التي تميز حقوق المرأة الكويتية".

وأوضح عاشور ان الاجتماع تطرق الى قضية اسكان المرأة الكويتية المتزوجة من غير كويتي وكذلك المطلقات والارامل وقضية الامهات الكويتيات ممن لديهن طفل معاق غير كويتي وتحفظ ديوان الخدمة على شمولهم ضمن قانون ذوي الاختياجات الخاصة عند التقاعد وقضية الاقامة والتوظيف المتصلة بذوي المرأة الكويتية.

وبين عاشور ان اللجنة وضعت جدول اعمالها للالتقاء بمسؤولي الجهات الحكومية لمناقشتهم بالقوانين التي تشهد تمييزا ضد المرأة الكويتية وسيتم الالتقاء في البداية بوزير الدولة لشؤون الاسكان ياسر ابل لمناقشة القضايا المتعلقة بسكن المرأة الكويتية بشكل عام والمتزوجة من غير كويتي بشكل خاص.

وكشف عاشور ان اللجنة حددت أولوياتها بتعديل لقانون الفحص قبل الزواج يقضي بإلزام المتزوجين بدخول دورة تدريب وتثقيف اجتماعية قبل الزواج وتعديلات على مجموعات من القوانين التي تتضمن تمييزا ضد المرأة الكويتية.

back to top