المجلس يفتتح جلسة الثلاثاء بملف «مراوغة» الوزراء في الإجابة عن الأسئلة

الخالد: تعديل «دوائر البلدي» يخرج عن اختصاصات «الداخلية»

نشر في 29-11-2015
آخر تحديث 29-11-2015 | 00:02
No Image Caption
بينما قال نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد ان تعديل الدوائر الانتخابية للمجلس البلدي او اضافة مناطق جديدة يخرج عن اختصاص وزارة الداخلية، وذلك في رده على الشكوى المقدمة الى مجلس الأمة بشأن عدم إدراج عدد من المناطق في كشوف انتخابات المجلس البلدي في القانون رقم 5 لسنة 2005، أدرج رئيس المجلس مرزوق الغانم ثلاث رسائل، على بند الرسائل الواردة في جلسة بعد غد الثلاثاء، ضمنها دعوة مكتب المجلس لمناقشة "مراوغة الوزراء" في الرد على الاسئلة البرلمانية والتذرع بحكم المحكمة الدستورية الذي يفسره الوزراء على أهوائهم الشخصية.

وجاءت الرسالة الاولى من رئيس لجنة حماية الاموال العامة يؤكد فيها ضرورة مراعاة مجموعة من التوصيات عند قيام الحكومة ببيع الشركات التابعة لها او التي تساهم فيها بصورة مباشرة او غير مباشرة.

بينما وردت الرسالة الثانية من رئيس لجنة العرائض والشكاوى يطلب فيها احالة الشكوى رقم 207 بشأن المناطق غير المدرجة في انتخابات المجلس البلدي الى لجنة المرافق العامة للاختصاص اعمالا لنص المادة 156 من اللائحة الداخلية.

في حين جاءت الرسالة الثالثة من عضو مجلس الامة الدكتور عبدالله الطريجي يطلب فيها عقد اجتماع خاص بمكتب المجلس يحضره كل من وزير الدولة لشؤون مجلس الامة ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء لوضع آلية واضحة للاجابة عن الاسئلة البرلمانية.

back to top