السعودية.. القبض على 43 متهماً بالإرهاب في 9 أيام

نشر في 28-11-2015 | 12:55
آخر تحديث 28-11-2015 | 12:55
No Image Caption
شهدت العمليات الأمنية في المملكة العربية السعودية خلال الأيام التسعة الماضية ضبط 43 متهماً بالإرهاب من بينهم مصري، وأمريكي، وبلجيكي، وآخرين من جنسيات أفريقية.

ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية على موقعها الإلكتروني اليوم عن مصادر لها، لم تسمها، قولها "خلال العمليات التي تمت خلال الأيام المنصرمة، دخل مواطنو جنوب أفريقيا إلى قوائم المتهمين بقضايا الإرهاب وأمن الدولة في المملكة للمرة الأولى بواقع 4 متهمين، فيما جدد مواطن أمريكي حضوراً بين المشتبه بهم من بلاده، وعددهم في المجمل 5 أمريكيين منذ بداية العمليات الإرهابية، فضلاً عما تشهده المنطقة حالياً من هجمات يتبناها تنظيم داعش".

وقالت المصادر "في السابع عشر من الشهر الحالي تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 7 متهمين، 3 منهم سعوديين ويمنيان ومتهم سوري وآخر أفغانستاني، وفي الثامن من الشهر ذاته جاء عدد المقبوض عليهم متواضعاً، إذ انتهى اليوم بضبط متهمين سعوديين، فيما ألقت الأجهزة الأمنية على 6 سعوديين في اليوم التالي، وعلى متهم يمني في اليوم التالي، فيما شهد اليوم الـ 22 من الشهر الحالي القبض على بلجيكي، إضافة إلى متهمين سعوديين".

وأضافت المصادر أن "اليوم 23 من شهر نوفمبر الحالي شهد العدد الأكبر خلال عمليات الأيام التسعة، بعد أن ألقت الأجهزة الأمنية القبض على 12 متهماً جديداً، 6 منهم سعوديين و4 من جنوب أفريقيا، ومتهم مصري وآخر يمني، فيما ألقت القبض على 8 سعوديين في اليومين التاليين، وانتهت العمليات بضبط متهم أمريكي و3 سعوديين".

وكانت أنباء صحفية سعودية كشفت في 24 من الشهر الحالي أن عدد السعوديين الذين تم إيقافهم خلال الأربعين يوماً الماضية في سجن المباحث أقل من عدد الأجانب، مشيرة إلى أن عدد السعوديين يبلغ 247، بينما يصل عدد الأجانب 280 أجنبياً.

وكشفت وزارة الداخلية في إحصائية "عن توقيف 247 سعودياً مطلوباً ومشتبهاً به أمنياً يخضعون للتحقيق حالياً، فيما تم إحصاء 280 موقوفاً خلال الفترة الزمنية ذاتها من جنسيات أخرى.

back to top