آسيا تدعم بن إبراهيم في انتخابات رئاسة «الفيفا»

أميركا الجنوبية تساند إينفانتينو

نشر في 28-11-2015
آخر تحديث 28-11-2015 | 00:13
No Image Caption
قرر المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالإجماع، أمس، دعم رئيسه الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي (فيفا) المقررة في 26 فبراير المقبل.

وصادق المكتب على مقترح «بالطلب من كل الاتحادات الوطنية الأعضاء التوحد ودعم رئيس الاتحاد الآسيوي في الانتخابات المقبلة».

وأعرب أعضاء المكتب، وفق بيان للاتحاد الآسيوي عن ثقتهم الكاملة بقدرة الشيخ سلمان على إعادة مصداقية الاتحاد الدولي، وإعادة بنائه وجعله أفضل في المستقبل، إذ إنه «كشف عن قدرات قيادية منذ توليه رئاسة الاتحاد الآسيوي».

وكان مرشح الاتحاد الأوروبي، السويسري جياني إينفانتينو، حصل على دعم أعضاء اتحاد أميركا الجنوبية، وفق ما أعلن رئيسه الباراغوياني خوان أنخل نابوت، الذي قال لصحيفة «فولها» البرازيلية، بعد اجتماعه بالاتحاد البرازيلي للعبة في ريو دي جانيرو: «سنصوت ككتلة واحدة لإينفانتينو. اتخذ القرار»، مضيفاً: «لقد تحدثنا مع جياني وأعلمناه بما توصلنا إليه».

ويتنافس خمسة مرشحين في انتخابات رئاسة «الفيفا»، هم، إضافة إلى بن إبراهيم وإينفانتينو، الجنوب إفريقي طوكيو سيكسويل، والأمير الأردني علي بن الحسين، والفرنسي جيروم شامبانيي.

وهناك مرشح آخر هو الفرنسي ميشال بلاتيني الذي أوقفته لجنة الأخلاق مدة 90 يوماً تنتهي في 5 يناير المقبل، والذي استبعدته لجنة الانتخابات من السباق حتى انتهاء عقوبته، ولكنه يواجه احتمال فرض عقوبة أقسى الشهر المقبل قد تطيح ترشيحه.

back to top