الهلال والشباب الأقوى في المرحلة التاسعة بالدوري السعودي

نشر في 27-11-2015 | 00:01
آخر تحديث 27-11-2015 | 00:01
يحل الهلال، متصدر الدوري السعودي لكرة القدم، اليوم ضيفا على فريق الشباب ثالث الترتيب في أقوى مباريات المرحلة التاسعة على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض.

ويسعى الهلال لاستغلال معنويات لاعبيه العالية بعد الفوز الكاسح على الخليج في المرحلة الماضية 7-صفر، وتوسيع الفارق النقطي بينه وبين أقرب ملاحقيه الأهلي، لكنه يدرك أنه سيصطدم بخصم قوي يسعى لتقليص الفارق بينه وبين صاحبي المركز الأول والثاني، أو على الأقل الاحتفاظ بفارق النقاط الثلاث التي تفصله عنهما.

ومن المتوقع أن تشهد المباراة إثارة كبيرة لطبيعة التنافس بين الفريقين، حيث تمثل الانطلاقة القوية لهما في المسابقة والمنافسة على اللقب .

الشباب لتحقيق الفوز الثاني

الشباب سيسعى جاهدا إلى تحقيق الفوز الثاني له على التوالي للبقاء في دائرة المنافسة والاستمرار على درب الانتصارات، حيث يدخل المباراة وهو في المركز الثالث برصيد 15 نقطة جمعها من 7 مباريات، بعدما فاز في 4 مباريات وتعادل في 3 مواجهات ولم يتلق أي خسارة حتى الآن، ويتطلع للاحتفاظ بسجله نظيفا هذا الموسم.

لاعبون بارزون

ويبرز في صفوف الفريق حسن معاذ وعبدالله الأسطا صاحب هدف الفوز على القادسية في المرحلة الماضية، وعبدالملك الخيبري الذي تشير تكهنات الى قرب رحيله عن الشباب، لكنه سيفتقد الى جهود لاعب الوسط أحمد عطيف لإصابته بالرباط الصليبي في تدريبات الفريق.

في المقابل يبحث الهلال عن ثلاث نقاط جديدة لتعزيز صدارته في مباراة يدخلها برغبة واحدة وهي الفوز، لا سيما أنه يعيش أفضل حالاته الفنية مع مدربه اليوناني جورجيوس دونيس. ويخوض الهلال المباراة وهو في صدارة الترتيب العام برصيد 18 نقطة جمعها من 7 مباريات، حيث فاز في 6 وخسر واحدة ولم يتعادل في أي مباراة.

الاتحاد في ضيافة الخليج

وتختتم مباريات المرحلة عندما يحل الاتحاد ضيفاً على الخليج في مباراة الجريحان فالأول خسر 0-3 أمام الأهلي، والثاني خسر من الهلال 0-7. ويسعى الاتحاد لمداواة جراحه، لاسيما في ظل ما يتردد بأن إقالة مدربه الروماني لازلو بولوني مسألة وقت لا أكثر.

ويدخل الاتحاد المباراة وهو في المركز الرابع برصيد 13 نقطة جمعها من 7 مباريات، حيث فاز في 4 وتعادل في واحدة وخسر في مباراتين، ويبرز في صفوفه فواز القرني وياسين حمزة وفهد المولد وعبدالفتاح عسيري ومحمد نور والغاني علي سول مونتاري والروماني سان مارتن والأسترالي جيمس ترويسي والفنزويلي غيلمين ريفاس.

ويدخل الخليج المباراة وهو في المركز السادس برصيد 11 نقطة من 7 مباريات، حيث فاز في 3 مباريات وخسر مثلها وتعادل في واحدة.

back to top