يوفنتوس يؤكد تفوقه على سيتي ويرافقه للدور الثاني

نشر في 27-11-2015
آخر تحديث 27-11-2015 | 00:02
No Image Caption
لحق يوفنتوس الإيطالي بقافلة المتأهلين إلى الدور الثاني (دور 16) لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه الثمين 1- صفر على مانشستر سيتي الإنكليزي، أمس الأول، في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول للبطولة.
جدد يوفنتوس الايطالي، وصيف البطل، تفوقه على ضيفه مانشستر سيتي الانكليزي وبلغ الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا، بالفوز عليه 1- صفر، أمس الأول، في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من دور المجموعات.

ففي المجموعة الرابعة وعلى ملعب "يوفنتوس ستاديوم"، اكد يوفنتوس تفوقه على ضيفه سيتي، الذي خسر ذهابا على ارضه (1-2)، وانتزع منه الصدارة بفوزه عليه 1- صفر بفضل هدف الكرواتي ماريو ماندزوكيتش.

ورفع فريق المدرب ماسيميليانو اليغري رصيده إلى 11 نقطة وبفارق نقطتين امام سيتي الذي سبق ان ضمن تأهله إلى الدور الثاني في الجولة السابقة، و6 نقاط عن بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني، الذي اصبح ثالثا بفوزه الكبير على اشبيلية الاسباني بطل الدوري الاوروبي 4-2.

وتقام الجولة الاخيرة في الثامن من الشهر المقبل، حيث يحل يوفنتوس ضيفا على اشبيلية، فيما يلعب سيتي مع ضيفه مونشنغلادباخ.

وحافظ يوفنتوس على سجله الخالي من الهزائم في المسابقة هذا الموسم، كما حافظ على سجله القاري المميز بين جماهيره حيث لم يذق طعم الهزيمة للمباراة السادسة عشرة على التوالي، وتحديدا منذ خسارته امام بايرن ميونيخ الالماني (صفر-2) في ابريل 2013.

فرصة أولى لفرناندينيو

وكانت الفرصة الأولى للقاء من نصيب الضيوف عبر فرناندينيو، الذي اطلق الكرة من حدود المنطقة لكن محاولته مرت قريبة من القائم الايمن لمرمى جانلويجي بوفون (5)، ثم حصل اللاعب ذاته على فرصة مثالية لافتتاح التسجيل عندما سقطت الكرة امامه داخل المنطقة فأطلقها صاروخية إلا ان محاولته علت العارضة بقليل (16).

وجاء رد يوفنتوس مثمراً، اذ افتتح التسجيل في الدقيقة 18 عبر ماندزوكيتش، الذي تلقف كرة عرضية من البرازيلي الكس ساندرو وسددها طائرة من مسافة قريبة في شباك الحارس جو هارت، ثم حصل على فرصة اخرى لتعزيز تقدم فريقه في الدقيقة 28 لكن الحارس الدولي الانكليزي تعملق في وجهه وانقذ فريقه.

وغابت بعدها الفرص عن المرميين حتى الدقيقة 44 عندما وجد الارجنتيني سيرخيو اغويرو نفسه وحيدا في مواجهة بوفون لكن الاخير عرف كيف يتعامل مع الوضع ومنع مهاجم سيتي من تخطيه والتسديد في الشباك الخالية.

بوفون ينقذ اليوفي

وفي بداية الشوط الثاني كان سيتي قريبا من ادراك التعادل برأسية من البرازيلي فرناندو، اثر ركلة ركنية لكن بوفون انقذ الموقف بمساعدة القائم الايسر (53)، ثم احتكم اليغري إلى موراتا، الذي دخل بدلا من ماندزوكيتش بحثا عن هدف التعزيز، الذي كاد ان يتحقق لو لم يقف القائم الايمن في وجه ستيفانو ستورارو، اثر كرة "ساقطة" من موراتا الذي حاول ان يسدد فوق هارت (56).

وحصل موراتا على فرصة رائعة لإضافة الهدف الثاني في الدقيقة 79 اثر مجهود فردي، حيث تلاعب بمدافعين قبل أن يسدد لكن هارت تألق وانقذ فريقه ببراعة.

وكاد يوفنتوس ان يدفع ثمن هذه الفرصة لان البديل ستيرلينغ كان قريبا من خطف التعادل، لكنه اطاح بالكرة بجانب القائم الايسر رغم انه كان في وضع اكثر من مثالي للتسجيل اثر تمريرة عرضية من البلجيكي كيفن دي بروين (80). وفي المباراة الثانية في المجموعة، حقق مونشنغلادباخ فوزه الاول، وجاء كبيرا على ضيفه الجريح اشبيلية 4-2. وسجل لارس شتيندل (29 و83) والاميركي فابيان جونسون (68) والبرازيلي رافايل (78) أهداف مونشنغلادباخ، وفيكتور فيتولو (82) والارجنتيني ايفر بانيغا (1+90 من ركلة جزاء) هدفي اشبيلية.

back to top