هادي: المبارك يرعى تكريم أطباء «البورد» الكويتي الشهر المقبل

نشر في 27-11-2015 | 00:01
آخر تحديث 27-11-2015 | 00:01
No Image Caption
الحجي: إجراء 8 آلاف ولادة قيصرية في «العدان» سنوياً
أعلن الأمين العام لمعهد الكويت للاختصاصات الطبية، د. إبراهيم هادي، أن توزيع الشهادات على الأطباء الذين اجتازوا اختبارات البورد الكويتي سيكون في العشرين من الشهر المقبل برعاية رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، وحضور وزير الصحة د. علي العبيدي.

وأكد هادي، في كلمته خلال افتتاح المؤتمر العشرين لأمراض النساء والولادة نيابة عن وزير الصحة، دعم واهتمام الوزارة بالأنشطة العلمية لتبادل الخبرات في أحدث المستجدات والبروتوكولات، لافتا إلى أن المؤتمرات الطبية تعود بالفائدة على النظام الصحي ككل، وأن هذا المؤتمر الذي ينطم بصفة سنوية يمكن أطباء الكويت من الاطلاع على الجديد في تخصص أمراض النساء والولادة.

وشدد على أن المؤتمر يتضمن دراسات خاصة بالأورام النسائية والتدخلات الحراحية الدقيقة، إضافة إلى العلاج الطبي والجراحي لسلس البول، كما يتخلله عدد كبير من الأبحاث والدراسات الكويتية التي ستعرض اثناء فعالياته.

وقال إن معهد الكويت للاختصاصات الطبية يشجع على اقامة مثل هذه المؤتمرات الطبية المهمة التي تتناول آخر المستجدات الطبية في التخصصات، بينها طب النساء والولادة، مؤكدا ان المؤتمر يشارك فيه نخبة من المتخصصين العالميين من اميركا والتشيك وايطاليا وكندا، حيث يتناول اخر ما توصل إليه الطب في مجال العقم وعدم الانجاب والطرق الجديدة في الولادة.

بدوره، كشف رئيس المؤتمر رئيس قسم النساء والولادة في مستشفى العدان، د. جاسم الحجي، عن إجراء 8 آلاف عملية ولادة قيصرية في المستشفى سنويا، لافتا إلى أن القسم يستقبل عموم المواطنين القاطنين في منطقة الأحمدي الصحية، ورغم وجود بعض المعوقات التي تعترض الخدمات الصحية وطرأت خلال الفترة الماضية، لاسيما بعد 2003 حيث زادت اعداد المقيمين بصورة ملحوظة، فإن الوزارة تسير في تنفيذ عدد من المشاريع التي تهدف الى توسعة البنية التحتية وتواكب هذه الزيادة.

ورجح أن يكون هناك اكتفاء في عدد الأسرة بعد 10 أعوام، مع إنجاز المشاريع الحالية للوزارة، مبينا ان هناك مبنى متكاملا سيتم تدشينه بعد 4 اعوام وهو خاص للنساء والولادة والاطفال الخدج في العدان.

وأوضح أن المؤتمر يقام للمرة العشرين، حيث يستضيف نخبة من المتخصصين على مستوى العالم، لافتا إلى استضافة 12 طبيب زائر، فضلا عن الاطباء المحليين، مشيرا الى ان الوزارة تدعم هذا المؤتمر الذي يهدف الى تطوير مستوى الخدمات المقدمة لعموم المرضى، لاسيما المواطن، موضحا ان الكويت من الدول التي تمتلك بنية تحتية صحية متقدمة على مستوى الشرق الاوسط، حيث ان الخدمات المقدمة محليا تساهم في تقليل نسبة الابتعاث للعلاج في الخارج.

back to top