الطريجي: أنهينا تقرير «الداو» وللمجلس اتخاذ القرار

نشر في 26-11-2015
آخر تحديث 26-11-2015 | 00:03
No Image Caption
قال رئيس لجنة حماية الاموال العامة البرلمانية النائب د. عبدالله الطريجي ان اللجنة انتهت من تقريرها بشأن التحقيق في صفقة "الداو"، وقدمت خلاصة ما انتهت اليه أمام اعضاء مجلس الامة "الذين سيكون لهم كامل الحق في اتخاذ ما يرونه مناسباً، اما التشكيك والاتهامات المغلوطة فلن تثنينا عن قول الحق ولا نخاف في ذلك لومة لائم".

واستغرب الطريجي في تصريح صحافي "حملة التشكيك والاتهامات المغلوطة التي طالت اللجنة بعد انجازها تقريرها بشأن التحقيق في صفقة الداو، التي اخرها ما صدر عن وزير النفط السابق د. عادل الصبيح وقيادات نفطية سابقة"، معتبرا أن استمرار الحملة غير المبررة يثير علامات استفهام عدة.

وأضاف الطريجي: "لم أجد مبررا لإقحام الصبيح نفسه في هذه القضية، ما يدفعني الى توجيه سؤال له هو بأي صفة يتكلم الصبيح حول هذه القضية كي أرد عليه؟ وهل يتكلم كمواطن ام كأحد قيادات حدس؟"، متسائلا: هل هي فزعة لحدس يا دكتور عادل ام لديك مصلحة مباشرة او غير مباشرة في هذه القضية؟ مشيرا الى ان الصبيح سكت دهرا ونطق زورا.

وأكد الطريجي انه "كان حريا بالصبيح وكل من شكك في عمل اللجنة ان ينتظر حتى عرض التقرير في جلسة مجلس الأمة المقبلة باعتبارها المكان الصحيح لمناقشة التقرير، وحينها ستتضح الحقائق كاملة، وسيكون هناك رد على كل التساؤلات"، مشيرا الى ان "من السذاجة ان يبني احد رأيا او موقفا وان ينساق الى حملة التضليل قبل الاستماع الى الطرف الآخر الموجه في حقه اتهامات".

back to top